أفضل 3 برامج لتحرير الفيديو على الإنترنت

3 دقائق
كيف تضيف مؤثرات صوتية إلى الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/Jacob Lund
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها دون تثبيت أي برنامج على حاسوبك، فقد ترغب في تجربة برنامج تحرير الفيديو على الإنترنت. تُتيح لك هذه البرامج تحرير مقاطع الفيديو وتصديرها بشكلٍ سريع وسهل.

لكن ما أفضل هذه البرامج؟ فيما يلي قائمة بأفضل برامج تحرير الفيديو على الإنترنت. مع مقارنة بين هذه البرامج وبرامج تحرير الفيديو الاحترافية، سنشرح لك أيضاً متى تكون هذا البرنامج الخيار الأفضل بالنسبة لك.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل أدوات إنشاء التطبيقات دون برمجة

ما هي برامج تحرير الفيديو على الإنترنت؟

برامج تحرير الفيديو على الإنترنت هي عبارة عن تطبيقات ويب تسمح بإنشاء مقاطع فيديو وتحريرها دون الحاجة لتثبيتها أو استخدام موارد حاسوبك. تعد هذه البرامج مفيدة لعدة أسباب أبرزها:

  • السرعة: يمكنك تحميل مقاطع الفيديو وتحريرها وتصديرها بشكلٍ أسرع من البرامج التقليدية، حيث تعتمد برامج الإنترنت على قدرات الحوسبة السحابية والتخزين السحابي لمعالجة مقاطع الفيديو.
  • السهولة: يمكنك الوصول إلى برنامج تحرير الفيديو على الإنترنت من أي جهاز وفي أي مكان، بشرط توفير اتصال بشبكة الإنترنت. لا داعي للقلق بشأن مشكلات التوافق أو التحديثات أو التراخيص.
  • التعاون: يمكنك بسهولة مشاركة مقاطع الفيديو مع الآخرين والحصول على تعليقات أو اقتراحات. يمكنك أيضاً العمل مع عدة أشخاص على الفيديو نفسه في الوقت الفعلي.
  • ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي: يستخدم بعض برامج تحرير الفيديو على الإنترنت الذكاء الاصطناعي لتحسين مقاطع الفيديو، مثل القص أو التثبيت أو إضافة انتقالات تلقائياً. يمكنك أيضاً استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء التسميات التوضيحية أو الترجمة أو التعليق الصوتي أو الموسيقى.

اقرأ أيضاً: 6 خرافات عن شحن الهواتف ومدى صحتها

أفضل برامج تحرير الفيديو على الإنترنت

أفضل برامج تحرير الفيديو على الإنترنت التي يمكنك تجربتها هي:

مايكروسوفت كليب تشامب (Microsoft Clipchamp)

برنامج لتحرير الفيديو على الإنترنت يُتيح لك إنشاء مقاطع فيديو مذهلة في دقائق. يمكنك الاختيار من بين مئات القوالب ومقاطع الفيديو والموسيقى والمؤثرات الصوتية الجاهزة لتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكن أيضاً استخدام الميزات المتقدمة مثل الشاشة الخضراء وصورة داخل صورة والتحكم في السرعة والرسوم المتحركة.

تُتيح الخطة المجانية إنشاء وتحرير عدد غير محدود من مقاطع الفيديو دون إضافة علامة مائية عليها وتصديرها بدقة تصل إلى 1080p، والوصول إلى مكتبة مجانية من الصور ومقاطع الفيديو والمرشحات والتأثيرات.

يمكنك الترقية للخطة المدفوعة بسعر 9 دولارات أميركية شهرياً من أجل تصدير الفيديوهات بدقة تصل إلى 4K، والوصول إلى مكتبة ضخمة من الصور ومقاطع الفيديو والمرشحات والتأثيرات الاحترافية.

اقرأ أيضاً: 10 من أفضل لغات البرمجة لتعليمها للأطفال بسهولة

أدوبي اكسبريس (Adobe Express)

أداة قائمة على الويب تُتيح تصميم وتحرير الصور ومقاطع الفيديو، طوّرتها شركة أدوبي الأميركية، يمكن استخدامها لإجراء تعديلات سريعة وسهلة على مقاطع الفيديو، مثل قصها وتدويرها وتغيير حجمها وضبط اللون وإضافة المرشحات والنصوص والملصقات والموسيقى يمكن أيضاً استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين مقاطع الفيديو تلقائياً أو إضافة تأثيرات سينمائية عليها.

تتضمن الخطة المجانية ميزات مثل إنشاء الفيديوهات عن طريق السحب والإفلات والآلاف من قوالب الفيديو المصممة بشكلٍ احترافي، وإعدادات الرسوم المتحركة المسبقة لإضافة الحركة إلى النص أو عناصر الفيديو.

تُتيح الخطة المدفوعة بسعر 9.99 دولار شهرياً قوالب الفيديو وعناصر التصميم المتميزة جميعها، وعناصر التحكم في الرسوم المتحركة كافة، بالإضافة إلى مكتبات ضخمة من الصور والرسومات ومقاطع الفيديو الجاهزة، ومساحة تخزين تبلغ 100 غيغابايت لتخزين أكثر من 15 ساعة من مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضاً: 10 حلول لمشكلة بطء الاتصال بالإنترنت

كانفا (Canva)

وفّرت كانفا برنامجاً لتحرير الفيديو على الإنترنت يُتيح إنشاء مقاطع فيديو باستخدام السحب والإفلات. يمكنك الاختيار من بين آلاف القوالب والرسومات والخطوط والموسيقى لتصميم مقاطع الفيديو التي تريدها. يمكنك أيضاً استخدام ميزات مثل الانتقالات والرسوم المتحركة والتأثيرات.

تستطيع استخدام برنامج كانفا لتحرير الفيديو مجاناً، تُتيح الخطة المجانية ما يصل إلى 5 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية والوصول إلى أكثر من 250 ألف قالب جاهز وأكثر من مليون صورة وفيديو.

يمكنك الترقية إلى خطة مدفوعة بسعر 14.99 دولار في الشهر أو 119.99 دولار في السنة، يُتيح لك ذلك المزيد من سعة التخزين السحابية والوصول إلى أكثر من 75 مليون قالب وصورة ومقطع فيديو.

اقرأ أيضاً: 10 مزايا وحيل خفية في هواتف أندرويد

هل هذه البرامج بقوة برامج تحرير الفيديو الاحترافية؟

برامج تحرير الفيديو على الإنترنت لا تشبه تماماً برامج تحرير الفيديو الاحترافية مثل أدوبي بريميير برو (Adobe Premiere Pro) أو فاينال كات برو (Final Cut Pro)، فهي مناسبة أكثر للمبتدئين أو المستخدمين العاديين الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو بسيطة أو قصيرة بسرعة وسهولة لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

توفّر برامج تحرير الفيديو الاحترافية المزيد من الميزات وعناصر التحكم لإنشاء مقاطع فيديو معقدة أو طويلة بمخرجات عالية الجودة.