12 أداة مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور القديمة وزيادة دقتها

3 دقائق
12 أداة مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور القديمة وزيادة دقتها
حقوق الصورة: shutterstock.com/Olllllga
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تستغرق عملية إصلاح وتحسين الصور الفوتوغرافية القديمة أو التالفة وإعادتها إلى حالتها الأصلية أو المحسنة وقتاً طويلاً، وتتطلب مستوى عالياً من الخبرة. من جهةٍ أخرى، وفّرت أدوات الذكاء الاصطناعي حلول ترميم آلية وفعّالة أسرع وأكثر سهولة، وبمتناول كل مَن يرغب في استعادة جودة الصور ذات الذكريات الجميلة، والتي توقف عندها الزمن لبرهة. وهذه قائمة ببعض تلك الأدوات المجانية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور القديمة وزيادة دقتها.

أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور القديمة وزيادة دقتها

فانس أيه آي فوتو ريستورر VanceAI Photo Restorer

تستخدم أداة فانس إيه آي فوتو ريستورر الذكاء الاصطناعي لترميم الصور القديمة والتالفة بدقة. تتميز الأداة بواجهة سهلة الاستخدام، ومناسبة للمبتدئين والمحترفين.

يُتيح البرنامج ميزة التلوين التلقائي، وتقليل التشويش، وإزالة الخدوش، ما يجعل الصور القديمة جيدة مثل الجديدة. تتوفر أيضاً إمكانية معالجة صور مجمعة، وبالتالي العمل على عدة صور في وقتٍ واحد، مع الحفاظ على جودة عالية. تحذف الأداة الصور القديمة جميعها التي تم تحميلها خلال 24 ساعة لضمان الأمان.

اقرأ أيضاً: 13 من أفضل البرامج وأدوات التصميم التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

هوت بوت. أيه آي Hotpot.AI

هوت بوت. إيه آي هو برنامج يوفّر مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الرسومات والصور والكتابة. تساعد أداة استعادة الصور في إصلاح الصور بالأبيض والأسود والملونة، بما في ذلك إزالة الخدوش وتحسين الوجه وتوضيح الألوان. واجهته سريعة وسهلة الاستخدام ومناسبة للجميع.

تدعم الأداة مجموعة واسعة من تنسيقات الصور، وبالتالي استعادة الصور القديمة بجودتها الأصلية. بالإضافة إلى ذلك، توفّر الأداة مجموعة متنوعة من ميزات التصميم والتحرير ما يجعلها مناسبة أيضاً لمصممي الغرافيك والمصورين. ولا تحفظ الأداة الصور دون إذن المستخدم.

إيميدج كولورايزر ImageColorizer

تتميز أداة إيميدج كولورايزر بقدرتها على تلوين الصور المُلتَقطة بالأبيض والأسود. صُممت باستخدام خوارزميات متقدمة لتحليل بيانات تدرج اللون الرمادي في الصور، وتطبيق ألوان متنوعة عليها، وبالتالي تصبح الصور أكثر حيوية. بالإضافة إلى التلوين، يمكن عبر الأداة إزالة الخدوش وضبط مستويات السطوع والتباين، كما يمكن استخدامها في إصلاح عدة صور معاً.

اقرأ أيضاً: أداة جديدة تحمي الصور من التلاعب المعتمد على الذكاء الاصطناعي

ماي هيريتيج MyHeritage

عبارة عن منصة شاملة لتاريخ العوائل، وتُعنى بجمع شمل الفاقدين لعوائلهم. وفّرت أداة ذكاة اصطناعي تحمل اسم ماي هيريتج أيضاً بالاعتماد على تقنية أسمتها ديب نوستالجيا Deep Nostalgia، يمكنها إصلاح الصور القديمة وتحسينها وتحريكها بدقة أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، تُتيح الأداة تلوين الصور وتحسين دقتها للحصول على نتائج أفضل.

إيمج كيتس Img Kits

تساعد أداة إيمج كيتس أيضاً على استعادة الصور التالفة والقديمة وإصلاحها عبر خوارزميات متقدمة تكتشف الخدوش والعيوب الأخرى وتُزيلها، وتنتج صورة واضحة، بالإضافة إلى تصحيح الألوان تلقائياً، لتصبح الصور المستعادة تتمتع بألوان دقيقة ونابضة بالحياة. الواجهة سهلة الاستخدام ومناسبة للهواة والمحترفين.

كولورايس Colourise

تركّز أداة كولورايس على تلوين الصور المُلتَقطة بالأبيض والأسود. تستخدم الأداة أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور وتطبيق ألوان واقعية، ما يُعيد الصور القديمة إلى الحياة.

واجهة الأداة سهلة الاستخدام للجميع، وتوفّر أيضاً ميزات استعادة الصور الأساسية، مثل إزالة الخدوش والتجاعيد وتعديل السطوع، وزيادة حدة اللون وتحسين الوجه والصورة عموماً وبسرعة.

اقرأ أيضاً: 7 طرق للكشف عن الصور المولّدة بالذكاء الاصطناعي

فوتومين Photomyne

فوتومين تطبيق للهواتف الذكية، مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ومخصص لاستعادة الصور القديمة. يتميز التطبيق بإمكانية مسح صور متعددة بسرعة وسهولة مرة واحدة باستخدام كاميرا الهاتف الذكي، تعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي بعد ذلك على تحليل الصور واقتصاصها وتصحيح الألوان تلقائياً للحصول على أفضل النتائج. ويتضمن التطبيق خيار مشاركة الصور المُصحَحة على وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. 

فوتوريستوريشن PhotoRestoration

تعمل أداة فوتوريستوريشن على استعادة الصور بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عبر تحليلها وتصحيح العيوب مثل الخدوش والعيوب والبهَتان. يمكن للجميع استخدامها بسبب واجهتها سهلة الاستخدام، ودعمها لمختلف تنسيقات الصور، مع الحفاظ على جودتها وإمكانية مشاركتها أو طباعتها بسهولة. 

فوتو ووركس Photo Works 

فوتو ووركس محرر صور شامل مزود بميزات استعادة قائمة على الذكاء الاصطناعي. يقدم مجموعة قوية من أدوات التحرير ما يتيح العمل على الصور بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى إزالة الخدوش والعيوب وبالتالي استعادة الصور القديمة والتالفة، وخيارات تلوين وتحسين فعالة للصور بالأبيض والأسود، أو حتى تحسين المظهر العام للصور.

ريميني أيه آي Remini-AI

من تطبيقات الهاتف المحمول التي تعمل على استعادة الصور القديمة تطبيق ريميني أيه آي الذي يُتيح إمكانية استعادة الصور في الوقت الفعلي، أي رؤية النتائج على الفور وإعادة ضبطها لتصبح صحيحة تماماً. بفضل واجهته السهلة الاستخدام، يمكن للجميع العمل عليه، ويتضمن خيارات المشاركة السريعة على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى الأصدقاء.

اقرأ أيضاً: بتقنية “رؤية الآلة”: ابتكار صور فوتوغرافية تتحرك كالصور في عالم هاري بوتر

نيورال لوف Neural.love

نيورال لوف منصة لتحرير وتحسين الصوت والفيديو والصور عبر الإنترنت بدعم من الذكاء الاصطناعي. تساعد أداة استعادة الصور التالفة على إصلاح الأضرار والخدوش فيها، بالإضافة إلى تعزيز التفاصيل وإصلاح مشكلات الألوان وتحسين الوجوه وتقليل الضبابية عن طريق جعل الصور أكثر وضوحاً. وتتميز أيضاً بإضافة الصور بوظيفة السحب والإفلات.

لينانج داتا LinangData

لينانج داتا مجموعة من الأدوات من بينها أداة استعادة الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، المخصصة بشكلٍ أساسي لاستعادة الوجوه في الصور، وتحسين الخلفيات، فهي تصمم صوراً عالية الجودة للوجه من مدخلات منخفضة الجودة، وتتميز بإمكانية إضافتها كملحقات على متصفحي كروم وإيدج.

بمساعدة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، أصبحت استعادة الصور القديمة متاحة بسهولة ومجاناً، وبالتالي استعادة الذكريات بدقة عالية.