اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
أحد العاملين في المجال الصحي وهو يعطي لقاحاً في حي مدينا في داكار بالسنغال. في خضم الموجة الثالثة من جائحة كورونا، يتسابق مسؤولو الصحة في أفريقيا لإعطاء اللقاح للسكان الذين كانوا من قبل مترددين أو غير قادرين على الحصول على اللقاحات.
مصدر الصورة: صور أسوشييتد برس / ليو كوريا



دعت منظمة الصحة العالمية إلى تعليق إعطاء أي جرعات معززة حتى نهاية شهر سبتمبر؛ من أجل وصول اللقاح لعدد أكبر من سكان العالم.

2021-08-12 17:03:28

12 أغسطس 2021
دعت منظمة الصحة العالمية إلى وقف إعطاء أي جرعات معززة حتى نهاية شهر سبتمبر كي يتمكن عدد أكبر من الناس في البلدان منخفضة الدخل من الحصول على اللقاح أولاً. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه قد تم حتى الآن إعطاء أكثر من 4 مليارات جرعة لقاح على مستوى العالم، لكن 80% منها ذهبت إلى البلدان الغنية. وقال إنه في حين أن البلدان ذات الدخل المرتفع قد أعطت ما يقرب من 100 جرعة لكل 100 شخص، إلا أن البلدان الفقيرة لم تتمكن من إعطاء اللقاح إلا بمعدل 1.5 لكل 100 شخص. وقال في مؤتمر صحفي: "إنني أتفهم اهتمام جميع الحكومات بحماية شعوبها من سلالة دلتا. لكن لا يمكننا قبول أن تقوم البلدان التي استخدمت بالفعل معظم الإمدادات العالمية من اللقاحات باستخدام المزيد منها حتى، بينما يظل الأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم دون حماية". وقال إن وقف إعطاء الجرعات المعززة حتى نهاية سبتمبر من شأنه أن يسمح لما لا يقل عن 10% من السكان في كل بلد بالحصول على اللقاح. وكانت منظمة الصحة العالمية قد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.