اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: ماريو تاما / صور جيتي



يقول الخبراء إنه من السابق لأوانه إعطاء جرعات معززة طالما أن اللقاحات فعالة، وما زال الكثير من الناس لم يحصلوا على الجرعة الأولى حتى الآن.

2021-07-25 19:05:19

25 يوليو 2021
هل حان الوقت للبدء بالتفكير في جرعات اللقاح المعززة؟ يبدو أن شركة فايزر تعتقد ذلك؛ ففي اجتماع خاص عقد في 12 يوليو مع كبار العلماء والهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة، قال ممثلو الشركة بأن أميركا ينبغي أن تتحرك للسماح بإعطاء جرعة ثالثة. وأعلنت مؤخراً شركة فايزر وشركة بيو إن تك الألمانية الشريكة لها أنهما لاحظتا تلاشي ​​المناعة لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح وأنهما يخططان في شهر أغسطس للحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ لجرعة معززة. وأشارت الشركتان إلى أن الجرعة الثالثة "قد تكون مفيدة للحفاظ على أعلى مستويات الحماية". من غير المتوقع إعطاء هذه الجرعة قريباً. فبعد الإعلان الأخير لشركة فايزر، أصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء بياناً مشتركاً نادراً يؤكد أن الأميركيين الذين تلقوا اللقاح بالكامل لا يحتاجون إلى جرعة معززة في الوقت الحالي. وبعد وقت قصير من الاجتماع، أيدت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية هذا الرأي. وقال أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس بايدن بخصوص الجائحة، لصحيفة نيويورك تايمز: "كان اجتماعاً مثيراً للاهتمام. وتم فيه مشاركة البيانات. ولم يكن هناك ما يشبه القرار". تشير البيانات المأخوذة من الدراسات المختبرية وحالات العدوى لدى الإنسان إلى أن "اللقاح فعال" دون جرعات معززة، كما يقول جون ويري، اختصاصي المناعة في

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.