اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس



أتاح أمر قضائيً من فلوريدا وصول أحد المحققين إلى المعلومات الوراثية الخاصة بما يُقارب مليون شخص، مُتخطياً بذلك سياسات الخصوصية المتعلقة بالحمض النووي.

2019-11-21 17:12:39

21 نوفمبر 2019
الخبر تم منح أحد المُحققين في فلوريدا تفويضاً بالوصول إلى المعلومات الجينية الخاصة بما يُقارب مليون شخص، وهي التي توجد في أحد مواقع الحمض النووي الموجه للمستهلكين والذي يُسمى جي إي دي ماتش (GEDmatch)، حيث استطاع المُحقق الوصولَ إلى كافة البيانات الجينية، متضمناً بياناتِ المستخدمين الذين اختاروا عدم مشاركتها مع الشرطة. وذلك وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز. كما قال المُحقق مايكل فيلدز من شرطة أورلاندو للصحيفة إن هذا التفويض -الذي وقَّعه قاضٍ في محكمة الدائرة القضائية التاسعة بفلوريدا في يوليو- قد تسبّب في إيجاد خيوط جديدة في القضية، على الرغم من عدم اعتقال أي شخص حتى الآن. ويبدو أن هذه هي المرة الأولى التي يمنح فيها القاضي هذا النوع من التفويضات، الذي تخطّى سياسات الخصوصية المتعلقة بالحمض النووي لهذه الشركة. بعض المعلومات السابقة أجرى أكثر من 26 مليون شخص اختباراً منزلياً لفحص الحمض النووي في الماضي، وعلى مدار عدة سنوات، بقيت الغالبية العظمى من هذه المعلومات بعيداً عن أيدي وكالات تطبيق القانون. كما تعهَّدت أكبر المواقع، مثل آنسيستري (Ancestry.com) و23 آند مي (23andMe)، بالحفاظ على خصوصية معلومات المستخدمين الوراثية. أما موقع جي إي دي ماتش GEDmatch، فهو منافس صغير لهذه المواقع؛ حيث لا يقدم هذه

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.