اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ما تقوم به معظم التكنولوجيات هو التقاط بيانات التعابير الوجهية، ومن ثم تطبيق الرؤية الحاسوبية لكشف الفئة التي يقع التعبير الوجهي ضمنها.

2022-06-23 16:59:22

23 يونيو 2022
Article image
مصدر الصورة: لينكد إن سيلز سوليوشنز/ أنسبلاش
حالياً، تعمل الشركات على تطوير وبيع منتجات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تصف لرب عملك أو أستاذك مشاعرك أمام الكاميرا. ومن المفترض أن برامج الذكاء الاصطناعي العاطفي (Emotion AI) قادرة على التقاط التعابير العادية والدقيقة باستخدام الرؤية الحاسوبية، ومن ثم استخدامها لحساب رقم يعبر عن مدى اندماج شخص ما مع ما يقال في غرفة الصف الافتراضية، أو حتى مدى الإيجابية في استجابته لعرض مبيعات. ولكن ليس من الواضح ما هي درجة نجاح هذه البرامج، أو حتى ما إذا كانت تعمل على الإطلاق. ففي حلقة حديثة من "ماذا بعد: نقاش لاحق" (What Next: TBD) تحدثت مع كيت كاي، وهي مراسلة لمجلة "بروتوكول" (Protocol) حول قدرة الذكاء الاصطناعي الفعلية على تحديد المشاعر. وقد تم تعديل وتكثيف هذا الحوار لمزيد من الوضوح. ليزي أوليري: هلا شرحت لنا ما هو الذكاء الاصطناعي العاطفي؟ كيت كاي: ما تقوم به معظم التكنولوجيات هو التقاط بيانات التعابير الوجهية باستخدام كاميرا ما لمسح الصورة، ومن ثم تطبيق الرؤية الحاسوبية لكشف الفئة التي يقع التعبير الوجهي ضمنها. ومن البيانات الأخرى المستخدمة في الذكاء الاصطناعي العاطفي، نبرة الصوت. كما يمكن أيضاً أن تستخدم أشياء أخرى، مثل السياق النصي. يتم استخدام

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.