اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: ناسا/ مختبر الدفع النفاث – معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا



إليكم النظرة الأكثر تفصيلاً لباطن كوكب المريخ بعد أن أثبت مسبار إنسايت السطحي التابع لناسا أن قلب هذا الكوكب أكثر تعقيداً مما كنا نعتقد.

2021-08-01 16:13:45

01 أغسطس 2021
قدم لنا المسبار السطحي الروبوتي إنسايت التابع لناسا للتو أول نظرة عميقة على قلب كوكب غير الأرض.  فبعد أكثر من سنتين على إطلاقه، قدمت البيانات الزلزالية التي جمعها إنسايت لمحات للباحثين حول كيفية تشكل المريخ، وكيفية تطوره عبر 4.6 مليار سنة، وطبيعة اختلافه عن الأرض. وتشير ثلاث دراسات جديدة نُشرت مؤخراً في مجلة Science إلى أن المريخ يتمتع بقشرة أكثر سماكة مما كنا نعتقد، إضافة إلى نواة سائلة ذائبة أكبر مما كنا نعتقد. في بدايات النظام الشمسي، كانت الأرض والمريخ كوكبين متماثلين للغاية، فقد كان سطحاهما مغطيين بالمحيطات بالكامل. ولكن، وعلى مدى 4 مليارات سنة، أصبحت الأرض معتدلة ومثالية للحياة، في حين فقد المريخ غلافه الجوي ومياهه وتحول سطحه إلى وضعه الحالي كأرض قاحلة جرداء. وقد تساعدنا معرفة المزيد من المعلومات حول قلب المريخ على معرفة سبب هذا التباعد بين الكوكبين.  قال

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.