اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Lidiia



أحد أكثر تطبيقات الهولوجرام وضوحاً في السنوات الأخيرة هو استخدامها في الحفلات الموسيقية، من خلال تجسيد ظهور الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا.

2022-09-20 12:24:58

20 سبتمبر 2022
على مدى سنوات بدا أن تكنولوجيا الهولوجرام ستقتصر فقط في تجسيدها على أفلام الخيال العلمي، ولكن الآن مع التقدم الكبير في التكنولوجيا البصرية بدأت الأمور تتغير للأفضل، حيث بدأنا في رؤية استخدام هذه التكنولوجيا في العديد من المجالات والقطاعات. فما هي هذه التكنولوجيا؟ وكيف تستخدمها الصناعات المختلفة؟ وما هي أبرز العيوب والمميزات المرافقة لها؟ ما هي تكنولوجيا الهولوجرام وكيف تعمل؟ تكنولوجيا الهولوجرام (Hologram) أو التصوير المجسم، هي عبارة عن إسقاط ثلاثي الأبعاد يتم استخدامه لعرض المفاهيم التكنولوجية المعقدة، أو عرض المنتجات أو النماذج المادية. ويمكن رؤية المنتج أو النموذج دون استخدام أي معدات خاصة، مثل الشاشات أو النظارات، حيث يمكن عرض الصورة من أي زاوية، لذلك عندما يتجول المستخدم حول الشاشة، سيظهر الكائن وهو يتحرك ويتحول بشكل واقعي، ويمكن أن تكون الصور الثلاثية الأبعاد ثابتة، مثل صورة منتج، أو قد تكون تسلسلات متحركة يمكن مشاهدتها من قبل عدة أشخاص من أي زاوية. https://www.youtube.com/watch?v=4N0Ewb_OVsU كيف يتم إنشاؤها؟ يتم إنشاء الصور الثلاثية الأبعاد عن طريق أشعة الضوء المتداخلة التي تعكس أشياءً مادية حقيقية، من خلال تقسيم شعاع ضوء الليزر إلى حزمتين متطابقتين مع توجيه إحدى الحزم المنقسمة (شعاع الإضاءة أو شعاع الكائن) إلى الكائن ثم ينتشر على وسيط التسجيل، وأشهرها

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.