اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Rawpixel.com



عند التعمق والبحث أكثر في سياسات الخصوصية، نجد أنه من الواضح أن قابلية الفهم ليست أكبر مشكلة متعلقة تواجهنا، بل الشعور بالارتباك.

2022-06-15 16:23:28

15 يونيو 2022
ضمن جهود منصة تويتر لتبسيط بنود سياسة الخصوصية الخاصة بها وتشجيع المستخدمين على قراءتها، ولتكون أكثر قابلية للفهم، قامت بتحويل سياسة الخصوصية المكونة من 4500 كلمة إلى لعبة فيديو عبر المتصفح أطلقت عليها اسم "تويتر داتا داش" (Twitter Data Dash)، يمكن لعبها باستخدام أزرار الأسهم في لوحة المفاتيح. كما قامت شركة ميتا أيضاً بإعادة كتابة سياسة الخصوصية بصورة أكثر تبسيطاً، لكن في الوقت نفسه ازداد عدد كلماتها ليصل إلى 12,000 كلمة، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف النسخة السابقة. وكل هذه الجهود التي قامت بها شركتا تويتر وميتا وغيرهما من الخدمات والتطبيقات الأخرى عبر الإنترنت، تهدف إلى  تشجيعنا على قراءتها وفهمها لإخلاء مسؤوليتها عن أي مطالبات قانونية أو أخلاقية. اقرأ أيضاً: كيف جعلت شركة أبل من الخصوصية ميزة تنافسية بارزة مع الشركات الأخرى؟ ولكن بالتعمق والبحث أكثر في سياسات الخصوصية هذه نجد أن قابلية الفهم ليست أكبر مشكلة تواجهنا بشأنها، بل يتعلق الأمر بالشعور بالارتباك. فكيف يمكن جعلها قابلة للقراءة وسهلة الفهم للمستخدم العادي؟ لا أحد يقرأ سياسة الخصوصية  وفقاً للعديد من الدراسات فإن الشركات والخدمات لا تتوقع أن يقوم المستخدمون بقراءة سياسات الخصوصية الخاصة بها. في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.