اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: أنسبلاش.



التركيز على الابتكار ليس مجرد القيام بتدريبات فكرية أو تغيير في العلامة التجارية، فالأمر يتعلق بالتجربة والمخاطرة وجمع البيانات وتنفيذ إجراءات جديدة.

2022-06-28 16:30:31

28 يونيو 2022
أحدثت جوجل ثورة لا يُمكن إنكارها في طريقة البحث عبر الإنترنت، ففي كل ساعة تُجرى  أكثر من 228 مليون عملية بحث على جوجل. فما هو السبب الخفي وراء الابتكار المستمر الذي تتحلى به شركة جوجل؟ وما الذي يُمكن تعلمه من جوجل؟ سأشارككم اليوم ملخصاً لمبادئ الابتكار الثمانية التي تعتمدها شركة جوجل في عملها. ففي ظل هذا العالم المليء بالرخاء والعوائد السريعة، أصبحت أفضل الشركات في العالم تتبنى كذلك تلك المبادئ، ما يجعلها مركزاً لأفكارها الجديدة. مبادئ الابتكار الثمانية لشركة جوجل أرست تلك المبادئ سوزان وجسيكي، نائبة رئيس منصة يوتيوب ومديرة تسويق شركة جوجل في مقال لها، وسيكون من الأفضل لك تدوين تلك المبادئ على الحائط أو سبورة بيضاء لتمعن التفكير بها والاستعانة بها لتصبح مرشحاً لفكرتك الكبيرة التالية. على أي حال، لا أنصحك أبداً بتجاهلها. 1- التركيز على المستخدم جميع رواد الأعمال الناجحين كلاري بيج وجيف بيزوس وريتشارد برانسون ومارك بينيوف يركزون خلال بناء أعمالهم على العميل. ولا يوجد شك أن أفضل الشركات وأكثرها نشاطاً وطموحاً واستدامة، تتمحور أهدافها حول العميل بشكل أولى، فنجد أن أولى اهتماماتها هي تجربة العميل ومحاولة تحسينها للأفضل دائماً. إذن، ما هي الطريقة التي تجعل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.