Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس



بعد تعرض الشركة العملاقة إلى التشكيك والانتقادات الحادة من المصرفيين والسياسيين الحكوميين، هل بدأت تشعر بالخوف من التبعات؟

2019-09-18 14:48:34

01 أغسطس 2019

حذّرت الشركة من أن هذه العملة -التي تريد إطلاقها العام المقبل- قد لا ترى النور.

يقول الخبر
في تقريرها ربع السنوي، ذكّرت فيسبوك المستثمرين بأن العملة التي تحاول إطلاقها، والمسماة ليبرا، “مبنية على تكنولوجيا جديدة وغير مجربة”، وأضافت أن البيئة القانونية المحيطة بالعملات الرقمية “ما زالت في مرحلة من عدم الاستقرار والتطور”، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تأخير إطلاق ليبرا، أو حتى إلغائه تماماً.

خلفية الخبر
كشفت فيسبوك عن طموحاتها لإطلاق ليبرا منذ حوالي شهر ونصف الشهر. وخلال هذه الفترة، تعرضت إلى التشكيك والانتقادات الحادة من المصرفيين والسياسيين الحكوميين، الذين انتقدوا سجل فيسبوك المُخجِل حول الخصوصية، وحذروا من أن خطتها لإطلاق عملة خاصة للمليارات من الناس قد تكون خطيرة.

ماذا سيحدث لاحقاً؟
خلال الإعلان عن الأرباح ربع السنوية لفيسبوك، تحدث مارك زوكربيرج بلهجة متفائلة، وأكد أن الشركة ستخصص “كل ما تحتاجه من الوقت” للحصول على موافقة المشرّعين قبل إطلاق العملة. كما لمح ناطقٌ باسم الشركة إلى أن الغموض القانوني المحيط بليبرا والتدقيق الشديد الذي يتعرض له المشروع هو في الواقع جزءٌ من خطة المشروع، كما قال لمحطة سي إن بي سي: “إن الحوار مع المشرّعين وصانعي السياسات والخبراء أمر هام لنجاح ليبرا، وهو السبب الذي دعا فيسبوك والأفراد الآخرين في ليبرا أسوسييشن لطرح الخطة مبكراً”.


شارك



محرر مشارك