اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/ Golden Sikorka



ستتمكن الحوسبة الكمومية قريباً من معالجة أنواع معينة من المشكلات، خاصة تلك التي تنطوي على عدد هائل من المتغيرات والنتائج المحتملة بشكل أسرع بكثير من الحوسبة الكلاسيكية الموجودة اليوم.

2022-09-19 10:40:11

19 سبتمبر 2022
في أوائل شهر يناير من عام 2019، كشفت شركة آي بي إم النقاب عن أول حاسوب كمومي تجاري يسمى كيو سيستم (QSystem)، وهو ما كان بمثابة إشارة لبدء السباق الرسمي نحو تحسين تكنولوجيا الحوسبة الكمومية، حيث يتم الآن تخصيص ملايين الدولارات لتطوير حواسيب كمومية يمكن لها حل أكثر المشكلات تعقيداً، والتي تعجز الحواسيب الكلاسيكية عن حلها. ما هو الفرق بين الحوسبة الكمومية والحوسبة الكلاسيكية؟ ستتمكن الحوسبة الكمومية قريباً من معالجة أنواع معينة من المشكلات، خاصة تلك التي تنطوي على عدد هائل من المتغيرات والنتائج المحتملة، مثل محاكاة التفاعلات الدوائية، أو تحسين الخدمات اللوجستية لسلسلة التوريد، بشكل أسرع بكثير من الحوسبة الكلاسيكية الموجودة اليوم. وتتضمن بعض الاختلافات الرئيسية بين الحوسبة الكمومية والحوسبة الكلاسيكية ما يلي: معالجة البيانات طريقة عمل أجهزة الحواسيب الكلاسيكية هي أنها تعالج وتخزّن المعلومات المكونة من أرقام ثنائية تسمى بت (Bit)، حيث تحتوي هذه البتات على قيمتين محتملتين فقط هما: واحد أو صفر (1,0) هذه الأرقام هي التي تنشئ رمزاً ثنائياً، يحتاج الحاسوب الكلاسيكي إلى قراءته من أجل تنفيذ مهمة محددة. بينما تستخدم أجهزة الحاسوب الكمومية شيئاً يسمى

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.