اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: ذا ناشونال نيوز. تعديل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.



أعلنت شركة بيئة أنها ستنشئ نموذجاً افتراضياً لمقرها الجديد في عالم الميتافيرس، بغرض مزامنة أعمالها بين العالم الحقيقي والافتراضي.

2022-02-18 09:09:59

2022-02-18 13:49:22

18 فبراير 2022

قالت شركة "بيئة" (Beeah) التي يقع مقرها في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة إنها ستنشئ نموذجاً افتراضياً لمقرها الجديد الذي صممته المهندسة العراقية الراحلة زها حديد.

سيكون هذا النموذج الافتراضي بمثابة توأم رقمي للمبنى الذي صممته زها حديد وسيصبح جزءاً من عالم الميتافيرس.

وقالت الشركة، إن التوأم الرقمي لمقر شركة بيئة هو تمثيل افتراضي ثلاثي الأبعاد للمقر الحقيقي، وسيكون مطابقاً تماماً لهيكل المبنى من الداخل والخارج، وإنها سوف تستعين بتقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل إجراء عمليات المحاكاة وتطبيق نفس ظروف الإضاءة وغيرها من الظروف الضرورية التي تجعل النموذج ثلاثي الأبعاد مطابقاً تماماً للمبنى الحقيقي.

سيكون التوأم الرقمي لمقر الشركة الجديد متاحاً للزيارة في الواقع الافتراضي، حيث يستطيع الزوار التحرك أو العمل فيه والتواصل مع الآخرين داخله.

اقرأ أيضاً: تعرف على تاريخ الميتافيرس: عن تكنولوجيات سبقت ما نعرفه بكثير

الأسباب التي دفعت شركة بيئة إلى الإقدام على هذه الخطوة

في التعليق على هذا المشروع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة خالد الحريمل: "منذ البداية، أدركنا أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية، وتعتبر تقنية التوأم الرقمي حجر أساس العمل في العوالم الافتراضية مثل عالم الميتافيرس، وسوف نتيح التزامن بين العالمين المادي والافتراضي لموظفينا وشركائنا، للاستفادة من تجربة متزامنة في المقر الرئيسي".

المقر الرئيسي الجديد لشركة بيئة في الشارقة يعتبر الآن واحداً من أكثر أماكن العمل التي تتكامل مع الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط، هذا المقر هو نتيجة التعاون بين الشركة وعدد من الشركات التقنية الشهيرة مثل مايكروسوفت. ومن أجل تحقيق استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بها، أعلنت شركة بيئة مؤخراً أنها ستبني أول مركز بيانات في إمارة الشارقة.

يشرح الرئيس التنفيذي للشركة غايته من إنشاء التوأم الافتراضي للمقر الجديد بالقول: "أثناء تصميم المقر الجديد، أردنا أن ندمج أفضل التقنيات التي تجمع بين العالمين المادي والافتراضي، وهذا يتوافق مع رؤيتنا المستقبلية لأماكن العمل واستعدادنا لاستخدام Web 3".

ويضيف قائلاً: "نحن نتوقع نمو أعمالنا، لهذا السبب، ستكون أماكن العمل الافتراضية في عالم الميتافيرس مطلوبة بشكلٍ متزايد للتعاون بين المناطق الجغرافية المختلفة".

اقرأ أيضاً: هل ستنجح الشركات التكنولوجية في العمل معاً لتحسين أمان الميتافيرس؟

مزايا التوأم الرقمي لشركة بيئة

المبنى الافتراضي لشركة بيئة في عالم الميتافيرس لن يكون مشابهاً للمبنى الحقيقي في الشكل فقط، بل سيتم تنظيم سير العمل فيه كما هو الحال في المبنى الحقيقي. وقد يتمكن الموظفون قريباً من العمل في المبنى الافتراضي من أي مكان في العالم، وتقديم الخدمات دون الحاجة للتواجد في مقر الشركة بالشارقة.

سيكون المسؤولون في الشركة أيضاً قادرين على تحديد هوية الموظفين من خلال تقنية البلوك تشين. سيساعد ذلك في تعزيز الأمن بشكلٍ كبير، سواء حين يدخل الموظفون إلى المبنى الحقيقي أو المبنى الافتراضي.

وبفضل تقنية تعرف باسم العقود الذكية، يستطيع الموظفون من أي مكانٍ في العالم زيارة مبنى الشركة افتراضياً والعمل فيه وتقديم الخدمات وإتمام المعاملات إلكترونياً.

اقرأ أيضاً: تحديث النموذج الذهني حول مفهوم التحول الرقمي

موجز عن شركة بيئة Beeah

تأسست شركة بيئة في عام 2007 من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص في إمارة الشارقة، ومنذ ذلك الحين، تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الاستدامة على مستوى المنطقة والعالم.

تركز الشركة والشركات التابعة لها على المساعدة في إدارة البيئة والنفايات. واستخدام أحدث التقنيات لبناء اقتصادٍ مستدام، كما تطرح حلولاً لأكثر المشكلات البيئية التي تواجهها الشركات والحكومات في عدة قطاعات مثل الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والتكنولوجيا.

في الشهر الماضي، وحّدت الشركة كافة عملياتها في أنحاء المنطقة، بما في ذلك في أعمالها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى العديد من المشاريع العالمية الأخرى، فتحولت إلى مجموعة قابضة دولية يشمل عملها عدة قطاعات متنوعة، وهي ترغب في استغلال الإمكانات والفرص التجارية في أكثر من مجال صناعي.

مصطلح اليوم


SMART DUST

الغبار الذكي

نظام يتألف من العديد من النظم الكهروميكانيكية الميكروية (MEMS) بالغة الصغر مثل أجهزة الاستشعار والروبوتات والأجهزة الأخرى التي يمكنها كشف الضوء ودرجة الحرارة والاهتزاز والمغنطة والمواد الكيميائية وغيرها من المحفزات.