اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: إم إس تك/ بيكسلز.



منذ سنة، بنى المهندسون عدة تطبيقات لتتبع التعرض المحتمل للفيروس. ويبين بحثنا أن النتائج كانت متفاوتة، غير أنه ما زال هناك فرصة للنجاح.

2021-08-13 03:14:15

12 أغسطس 2021
في ربيع 2020، تم إطلاق أول إصدار من أنظمة التنبيه إلى التعرض لكوفيد-19 للعامة. ووعدت هذه الأنظمة بإبطاء انتشار الوباء عن طريق تقديم إشعارات مؤتمتة للأشخاص الذين يُحتمل أنهم تعرضوا إلى الفيروس. والآن، وبعد أكثر من سنة، أصبح بإمكان المواطنين في أكثر من 50 دولة -بما في ذلك نصف الولايات الأميركية- اختيار المشاركة في هذه الأنظمة. ولكن، يبقى السؤال المهم: كيف أبلت هذه التكنولوجيا؟ طرحت بعض الدراسات أجوبة عن هذا السؤال، ولكن، وعلى الرغم من إطلاق هذه الأنظمة على نطاق واسع، فما زال من الصعب تقييم قدرة إشعارات التعرض على تأخير انتشار كوفيد-19 فعلياً. ويتجسد هذا بوضوح في الولايات المتحدة؛ حيث أطلقت الكثير من الولايات تطبيقاتها الخاصة، وهي مقاربة لامركزية تعكس التشتت في استجابة الولايات المتحدة للوباء. وفي محاولة لتعلم المزيد حول أداء هذه التكنولوجيا في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.