حصاد التكنولوجيا اليوم: نيويورك تعتزم تقييد خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي للمراهقين وتويوتا تعتذر عن الغش في اختبارات السيارات

2 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم 5 يونيو 2024
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

تويوتا تعتذر عن الغش في اختبارات السيارات

اعتذر رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية أكيو تويودا عن الغش في اختبارات الشهادات لسبعة طرازات من السيارات، وقال إن الشركة أوقفت إنتاج ثلاثة منها.

تضمن الغش استخدام بيانات غير كافية أو قديمة في اختبارات التصادم، واختبار غير صحيح للوسادة الهوائية وتلف المقعد الخلفي بسبب حوادث التصادم، وتزوير اختبارات قوة المحرك.

وأوقفت الشركة إنتاج سيارات كورولا فيلدر وكورولا أكسيو وياريس كروس، وهي من الطرازات السبعة التي شملها الغش.

لكن تويودا أكد أن الغش لم يؤثّر في سلامة السيارات، وقال للصحفيين: "نحن نعتذر بصدق"، وانحنى وظل في وضعية الانحناء عدة ثوانٍ، وهو سلوك معتاد في اليابان حين يعتذر المسؤولون عن سوء السلوك.

اقرأ أيضاً: مقابلة مع أول إماراتية تدير مصنع سيارات: الدكتورة ماجدة العزعزي

معالجات كوالكوم للحواسيب تحقق أداءً أفضل في استهلاك الطاقة والذكاء الاصطناعي

قالت شركة كوالكوم الأميركية إن مالكي الحواسيب المحمولة التي تحتوي على معالجات سنابدراغون إكس إيليت (Snapdragon X Elite) سيكونون قادرين على استخدام حواسيبهم دون أن يقلقوا من نفاد شحن البطارية.

وكانت كوالكوم وشركاؤها قد أمضوا أكثر من عقد من الزمن في تطوير هذه المعالجات، بهدف تقليل اعتماد صناعة الحواسيب على شركة إنتل (Intel) الأميركية.

وشبّه الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم كريستيانو آمون ظهور معالجات كوالكوم بإطلاق نظام التشغيل ويندوز 95 في منتصف تسعينيات القرن الماضي، والذي أحدث ثورة في طريقة استخدامنا الحواسيب.

وقال آمون إن الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز ومعالجات كوالكوم سنابدراغون إكس إيليت تتمتّع بعمر بطارية يصل إلى ضعف عمر بطارية الحواسيب الأخرى، كما أن كفاءة الطاقة أفضل بنحو 100 مرة عند تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.

نيويورك تعتزم تقييد خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي للمراهقين

تخطط ولاية نيويورك الأميركية لسن قانون يمنع شركات التواصل الاجتماعي من استخدام الخوارزميات للتحكم في المحتوى الذي يعرض على المراهقين دون موافقة الوالدين، وقد توصل المشرعون في الولاية إلى اتفاق مبدئي لتمرير القانون.

مشروع القانون لا يزال يتطلب بعض اللمسات النهائية، ومن المتوقع أن يتم التصويت عليه هذا الأسبوع، وسوف يحظر على المنصات إرسال إشعارات للقاصرين خلال ساعات الليل دون موافقة الوالدين.

وفي مارس الماضي، وقّع حاكم ولاية فلوريدا الأميركية رون دي سانتيس على مشروع قانون يحظر على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ويشترط على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عاماً الحصول على موافقة الوالدين، وهو إجراء يقول مؤيدوه إنه سيحمي صحتهم العقلية.

اقرأ أيضاً: هل تؤدي وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإدمان؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.