حصاد التكنولوجيا اليوم: آبل تصدر قائمة أفضل التطبيقات والألعاب وفرنسا تمنع الوزراء من استخدام تطبيقات المراسلة الفورية

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: آبل تصدر قائمة أفضل التطبيقات والألعاب وفرنسا تمنع الوزراء من استخدام تطبيقات المراسلة الفورية
حقوق الصورة: shutterstock.com/BigTunaOnline
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

آبل تصدر قائمة أفضل التطبيقات والألعاب عام 2023

أعلنت شركة آبل الفائزين بجوائز متجر آب ستور لعام 2023، وهي جوائز سنوية تكرّم أفضل التطبيقات والألعاب في متجر التطبيقات.

وفي قائمة الفائزين كان أفضل تطبيق لهواتف آيفون هو AllTrails، وأفضل تطبيق لتعلم اللغة هو Duolingo وأفضل تطبيق لياقة بدنية هو Nike Training Club. ومن فئة الألعاب، كانت لعبة Cuphead: The Delicious Last Course هي الأفضل على هواتف آيفون.

اقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات والبرامج التي تحتاج إليها عند العمل عن بُعد

ميتا تحسّن إجراءات سلامة الأطفال

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، توسيع إجراءات سلامة الأطفال على منصاتها. وتشمل هذه الإجراءات قيوداً جديدة على كيفية تفاعل البالغين المشبوهين في متابعة الأطفال مع بعضهم بعضاً على إنستغرام؛ بحيث لن يتمكن هؤلاء من متابعة بعضهم بعضاً، ولن توصي الخوارزميات بحسابات بعضهم، ولن تكون التعليقات من هذه الحسابات مرئية للحسابات الأخرى المشبوهة.

بالإضافة إلى ذلك، ستُتيح ميتا أدوات جديدة للآباء والأمهات لإدارة حسابات أطفالهم على فيسبوك وإنستغرام، وسيتمكن الآباء والأمهات من تحديد وقت استخدام أطفالهم التطبيقات، ومراجعة قائمة أصدقائهم، وضبط إعدادات الخصوصية.

فرنسا تمنع الوزراء من استخدام تطبيقات المراسلة الفورية

أصدرت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن قراراً بمنع الوزراء وفرقهم من استخدام تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل واتساب وسيجنال وتيليجرام. جاء هذا القرار بسبب مخاوف تتعلق بالثغرات الأمنية في هذه التطبيقات.

وبحسب مذكرة حصلت عليها صحيفة لو بوان الفرنسية، فإن الحكومة الفرنسية ترى أن تطبيقات المراسلة الشهيرة لا تضمن أمان المحادثات والمعلومات المشاركة من خلالها. وقد أشارت المذكرة إلى أن هذه التطبيقات قد تكون عُرضة للتجسس من قِبل الجهات الأجنبية أو حتى من قِبل الشركات المالكة لهذه التطبيقات.

وبديلاً عن تطبيقات المراسلة الشهيرة، طوّرت الحكومة الفرنسية تطبيقاً خاصاً بها يُسمَّى أولفيد (Olvid)، يدعم هذا التطبيق التشفير من طرف إلى طرف، ما يعني أن بيانات المستخدمين محمية من الوصول إليها من قِبل أي شخصٍ آخر غير المرسل والمستقبل. وقد حددت الحكومة الفرنسية موعداً نهائياً هو 8 ديسمبر 2023 للوزراء من أجل الانتقال إلى استخدام تطبيق أولفيد.

اقرأ أيضاً: ماذا يعني التشفير من طرف إلى طرف المُستخدم في واتساب ولماذا يعتبر مهماً على الإنترنت؟

مايكروسوفت تختبر ميزة تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب

تعمل شركة مايكروسوفت حالياً على تطوير ميزة جديدة تُتيح للمستخدمين تحويل هواتفهم الذكية إلى كاميرات ويب للحواسيب. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين باستخدام كاميرا هاتفهم الذكي ذات الجودة العالية، بدلاً من كاميرا الويب المدمجة في الحواسيب لأشياء مثل مكالمات الفيديو والاجتماعات على الإنترنت.

 أكتيفيجن بليزارد تخطط لإطلاق متجرها لألعاب أندرويد

تخطط شركة أكتيفيجن بليزارد (Activision Blizzard) لإطلاق متجرها لألعاب أندرويد العام القادم، بعد أن تأجل ذلك بسبب مشكلات تنظيمية في الاتحاد الأوروبي.

المتجر الجديد سيسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بتنزيل ألعاب الشركة مباشرة من المتجر، بدلاً من الاضطرار إلى تنزيلها من متجر جوجل، كما سيتضمن ميزات مثل الاشتراكات وخدمات الألعاب السحابية.

اقرأ أيضاً: كيف ستؤثر شبكة الجيل الخامس في سوق صناعة الألعاب؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.