حصاد التكنولوجيا اليوم: موعد إطلاق ويندوز 12 ومزايا أندرويد الجديدة للهواتف والساعات

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: موعد إطلاق ويندوز 12 ومزايا أندرويد الجديدة للهواتف والساعات
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تعتزم إطلاق نظام التشغيل ويندوز 12 عام 2024

وفقاً لتقرير منشور على موقع ذا فيرج (The Verge)، تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق نظام التشغيل ويندوز 12 في منتصف عام 2024، وتحديداً في شهر يونيو. 

من المقرر أن يكون ويندوز 12 إصداراً مختلفاً يجلب تغييرات كبيرة في الواجهة والميزات، ومن المتوقع أن يركّز النظام الجديد على تحسين الأداء والكفاءة، بالإضافة إلى تقديم ميزات جديدة لمحبي الألعاب.

اقرأ أيضاً: 5 ميزات في ويندوز 11 لتوفير الوقت وتحسين الإنتاجية

الإعلان عن مزايا أندرويد الجديدة للهواتف والساعات الذكية

أعلنت شركة جوجل مجموعة من الميزات الجديدة لنظام التشغيل أندرويد، ستتوفر على الهواتف الذكية والساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل وير أو إس (Wear OS).

تشمل ميزات جديدة لتطبيقات المراسلة وتحسينات في إمكانية الوصول والأمان وميزات تدعم الأجهزة المنزلية الذكية.

تسلا تُطلق تقنية الشحن الثنائي الاتجاه

أطلقت شركة تسلا تقنية الشحن ثنائي الاتجاه التي تسمح للسيارات الكهربائية بشحن الأجهزة الأخرى أو حتى توفير الكهرباء للمنزل بأكمله.

يؤدي استخدام تقنية الشحن الثنائي الاتجاه إلى تحويل بطارية السيارة الكهربائية لمصدر للطاقة، يمكن استخدام هذه الطاقة لشحن الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة أو لتشغيل الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والغسالات.

اقرأ أيضاً: 10 أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة كهربائية

آبل تعتزم إيقاف تطوير مودم شبكات الجيل الخامس الخاص بها

تعتزم شركة آبل إيقاف تطوير مودم شبكات الجيل الخامس الذي يعتبر مشروعاً طويل الأمد للشركة، حيث بدأت العمل عليه عام 2019. وأفادت تقارير إعلامية بأن آبل واجهت تحديات في تطوير مودم يفي بمعاييرها العالية.

من المتوقع أن تستمر آبل في استخدام مودمات الجيل الخامس التي تصنعها شركة كوالكوم في هواتف آيفون المستقبلية، حيث إن كوالكوم تعتبر المورد الوحيد لمودمات الجيل الخامس لأجهزة آيفون حتى الآن.

الصين تريد بناء أول مركز للبيانات تحت الماء في العالم

بدأت الصين في تجميع أول مركز بيانات تحت الماء في العالم. يقع المركز في قاع البحر قبالة ساحل مدينة سانيا في جزيرة هاينان الصينية، ويتكون من وحدات تخزين بيانات مغمورة في الماء. تتميز هذه الوحدات بتصميم خاص يحميها من التآكل والضغط، كما أنها تستخدم مياه البحر للتبريد، ما يساعد على تقليل تكاليف الطاقة. من المتوقع أن يكتمل بناء المركز في عام 2025، وسيكون قادراً على تخزين 270 بيتابايت من البيانات.

اقرأ أيضاً: استهلاك المياه لتبريد مراكز البيانات: مشكلة عالمية تبحث عن حلول

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.