حصاد التكنولوجيا اليوم: انطلاق منتدى دبي للمستقبل وغالبية موظفي آبل يغادرونها إلى جوجل

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: انطلاق منتدى دبي للمستقبل وغالبية موظفي آبل يغادرونها إلى جوجل
حقوق الصورة: shutterstock.com/Caroline Ericson
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

انطلاق منتدى دبي للمستقبل 2023

انطلقت يوم الاثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 فعاليات الدورة الثانية من منتدى دبي للمستقبل، ويعقد المنتدى في متحف المستقبل ويستمر يومين، ويشارك فيه أكثر من 2500 من أبرز خبراء ومصممي المستقبل حول العالم، وأكثر من 100 مؤسسة ومنظمة دولية معنية باستشراف المستقبل.

تتضمن أجندة المنتدى أكثر من 70 جلسة حوارية وورشة عمل واستضافة أكثر من 150 متحدثاً من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: دبي الذكية: رائدة الذكاء الاصطناعي في الوطن العربي

سوني تعتزم إضافة تقنية التوقيع الرقمي إلى كاميرات هواتفها الذكية

تعتزم شركة سوني إضافة تقنية التوقيع الرقمي إلى كاميرات الإصدارات القادمة من هواتفها الذكية. وتعمل هذه التقنية عن طريق تضمين توقيع رقمي في ملف الصورة، يجري إنشاؤه باستخدام مفتاح تشفير فريد يرتبط بالكاميرا والمستخدم.

تُتيح هذه التقنية للمستخدمين إمكانية توقيع الصور الملتقطة بكاميرات الهواتف الذكية للتأكد من أصالتها ومنع التلاعب بها أو تزييفها.

غالبية الموظفين الذين يغادرون شركة آبل يذهبون للعمل في جوجل

وفقاً لدراسة أجراها فريق شركة سويتش أون بزنس (Switch on Business)، فإن غالبية الموظفين الذين يغادرون شركة آبل يذهبون للعمل في جوجل.

وجدت الدراسة أن 24.15% من الموظفين الحاليين في جوجل لديهم خبرة سابقة في شركة آبل، وهذا يمثّل نسبة أعلى من أي شركة تقنية أخرى، بما في ذلك أمازون (22.98%) وفيسبوك (22.09%) ومايكروسوفت (20.88%).

اقرأ أيضاً: هل يشكّل الذكاء الاصطناعي تهديداً لوظائف البشر؟

أزمة الميزانية الألمانية تؤثّر في خطط إنشاء مصانع إنتاج الرقائق

كانت شركة إنتل الأميركية قد أعلنت عام 2022 خططاً لإنشاء مصنع جديد لتصنيع الرقائق في مدينة ماغديبورغ الألمانية بتكلفة تصل إلى 17 مليار دولار، كما أعلنت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (TSMC) خططاً لإنشاء مصنع جديد لتصنيع الرقائق في المدينة نفسها بتكلفة تصل إلى 12 مليار دولار. لكن بسبب أزمة الميزانية الألمانية، تواجه الشركتان تحديات في الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة لبدء البناء، وقد تضطر الشركتان إلى خفض حجم استثماراتهما أو تأجيلها.

إكس قد تخسر نحو 75 مليون دولار من الإيرادات بعد انسحاب المزيد من المعلنين

قد تخسر شركة إكس المعروفة سابقاً باسم تويتر، نحو 75 مليون دولار من عائدات الإعلانات بحلول نهاية العام، حيث أوقفت العشرات من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية بعد أن أيّد مالك الشركة إيلون ماسك نظرية مؤامرة معادية للسامية هذا الشهر.

وتُظهر الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الشركة في وضع أكثر صعوبة مما كان يُعتقد، وأن شركات آي بي إم وآبل وديزني ليست الوحيدة التي أوقفت حملاتها الإعلانية، إذ تتضمن الوثائق أسماء أكثر من 200 علامة تجارية تعود إلى شركات مثل أمازون وكوكاكولا ومايكروسوفت.

اقرأ أيضاً: لماذا تواجه تويتر خطراً أمنياً كبيراً في الوقت الحالي؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.