حصاد التكنولوجيا اليوم: برمجية حصان طروادة تستهدف 1500 بنك حول العالم والبشر قد يدخلون في علاقات عاطفية مع الذكاء الاصطناعي

2 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم 21 مايو 2024
حقوق الصورة: بيكسلز
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

برمجية حصان طروادة تستهدف 1500 بنك حول العالم

عادت مجموعة القرصنة التي تقف وراء برمجية حصان طروادة المصرفية، غراند أوريرو (Grandoreiro)، لاستهداف الضحايا في حملة عالمية بدأت في شهر مارس/آذار 2024.

وتنشر المجموعة برمجية حصان طروادة المصرفية عن طريق هجمات التصيد الاحتيالي واسعة النطاق، كما أنها تبيعها عبر نموذج البرمجيات الخبيثة كخدمة (MaaS).

واستهدفت المجموعة في حملتها الأخيرة أكثر من 1500 بنك في 60 دولة في أميركا الوسطى والجنوبية وإفريقيا وأوروبا.

يعتبر ذلك تغييراً في عمل المجموعة التي كانت في السابق تركّز على أميركا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال فقط، ومن المرجّح أن يكون التوسع بمثابة تحول في الاستراتيجية بعد محاولات إغلاق بنيتها التحتية من قِبل السلطات البرازيلية.

اقرأ أيضاً: 3 من أخطر فيروسات الحاسوب عبر التاريخ

البشر قد يدخلون في علاقات عاطفية مع الذكاء الاصطناعي

من المتوقع أن يتطور الذكاء الاصطناعي بشكلٍ كبير في المستقبل لدرجة أن بعض الأشخاص قد يدخلون في علاقات معه، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل.

وأوردت صحيفة ذا صن البريطانية تصريحات الرئيس التنفيذي لجوجل سوندار بيتشاي قال فيها إن العالم يجب أن يستعد للاحتمالات جميعها مع التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال بيتشاي: "مع مرور الوقت، سيكون لديك أشخاص يدخلون في علاقات عميقة مع مساعدي أو عملاء الذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك".

الشرطة الأميركية تستخدم تقنية التعرف على الوجوه بطرق ملتوية

سعت العديد من الولايات الأميركية لتقييد استخدام تقنية التعرف على الوجوه أو منعها، فقد استمرت بعض مراكز الشرطة بالاعتماد على هذه التقنية المثيرة للجدل بطرق ملتوية.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، في مدن أميركية مثل سان فرانسيسكو وأوستن، وهي من أكبر المدن التي حُظر فيها استخدام التقنية، طلب بعض عناصر الشرطة من مراكز الشرطة في المدن المجاورة فحص صور المشتبه بهم جنائياً.

قال المتحدث باسم شرطة سان فرانسيسكو إيفان سيرنوفسكي إن ذلك يعتبر انتهاكاً لقانون المدينة ولم يحدث بأوامر من إدارة الشرطة.

اقرأ أيضاً: لماذا لم يُحسم الجدل الدائر حول تقييد استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه بعد؟

شرطة نيويورك تخطط لاستخدام الطائرات المسيّرة للتدخل في حالات الطوارئ

تخطط إدارة شرطة نيويورك لاستخدام الطائرات المسيّرة للتدخل السريع في حالات الطوارئ التي تستدعي تدخلاً سريعاً من قِبل الشرطة.

وفي جلسة استماع أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأميركي، اقترح النائب تروي نيلز من الحزب الجمهوري تزويد هذه الطائرات بمسدسات الصعق الكهربائي.

وقال نيلز: "الطائرات المسيّرة هي بالتأكيد وسيلة رائعة، أعتقد أنها تنقذ الأرواح، أعتقد أنها تنقذ حياة الضباط. وسوف أنتقل إلى الخطوة التالية وأقول إنه ينبغي لنا في نهاية المطاف وضع أسلحة غير فتاكة على الطائرات بدون طيار، مثل المسدسات لصعق شخص ما".

البحرية الصينية تختبر مدفعاً مغناطيسياً فرط صوتياً

اختبرت البحرية الصينية مدفعاً فرط صوتياً، وهو جهاز يستخدم مجموعة من المغناطيسات الكهربائية لتسريع القذيفة إلى سرعات فائقة. ولكن خلال التجربة، لم تسر الأمور كما هو مخطط لها.

واختُبر المدفع على ارتفاع عالٍ في طبقة الستراتوسفير. ولكن لأنه لم يرتفع إلى المستوى الذي كان من المفترض أن يكون فيه، فقد أُعلن في النهاية أن الاختبار غير ناجح.

اقرأ أيضاً: كيف ستشكل الطائرات المُسيَّرة السلاح المستقبلي للبحرية الأميركية؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.