جائزة استثنائية لتحفيز الشركات على تقديم أفكار وابتكارات لمواجهة وباء كورونا والمساعدة في عودة الحياة إلى طبيعتها.

2020-05-28 14:55:10

28 مايو 2020
Article image
مصدر الصورة: شاترستوك

فرضَ وباءُ كورونا تحدّيات مفاجئة على جميع الدول، وكشف مدى جاهزية كل مجتمع وقدرته على الصمود ومتابعة العمل في ظل ظروف الحجر الصحي والابتعاد الاجتماعي. وقد برزت دولة الإمارات -وعلى وجه الخصوص إمارة دبي- باعتبارها نموذجاً رائداً في حُسن إدارة الأزمات وتحويلها إلى فرص لابتكار الحلول.

وفي خطوة لتحفيز الشركات على تقديم أفكار وابتكارات لمواجهة الوباء والمساعدة في عودة الحياة إلى طبيعتها، أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، النسخة الاستثنائية من “جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع” في دورتها الرابعة 2020. وتتضمن الجائزة فئة جديدة مخصصة لتكريم أفضل الممارسات المبتكرة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

– اقرأ أيضاً: مؤسسة دبي للمستقبل تطور أول جهاز تنفس صناعي بأيدٍ إماراتية

جائزة استثنائية لمواجهة كورونا ومعالجة تأثيراته

أكد ولي عهد دبي أن “الابتكار يشكل دائماً أحد ركائز النمو الاجتماعي والاقتصادي لإمارة دبي”. وأشار إلى أن التوظيف الفعّال للابتكارات كان علامة فارقة في الاستجابة الفعّالة والمدروسة لإمارة دبي في التعامل مع هذه الأزمة والتخفيف من آثارها. وقال سمو الشيخ في تغريدة له: “تعلّمنا في مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن الأزمات لا يمكن تخطيها إلا بالفكر المُبدِع. والتزاماً بهذا النهج، أطلقنا اليوم فئة جديدة استثنائية ضمن ‘جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع’ لتكريم ‘أفضل الممارسات المبتكرة في مواجهة جائحة كوفيد-19′”.

وتبلغ قيمة الجائزة 80 ألف دولار. وسيتم منحها إلى مجموعتين؛ الأولى هي المؤسسات المتوسطة والصغيرة، والثانية هي المؤسسات الكبيرة التي تشمل المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.

وسيتم فتح باب التسجيل اعتباراً من الأول من يونيو وحتى 31 أغسطس 2020. وسيتم تلقي طلبات المشاركة في هذه الفئة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، وسيُعلن عن أسماء الفائزين في أكتوبر من هذا العام.

وقد أكد مطر محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، أن إطلاق فئة أفضل الممارسات المبتكرة للتعامل مع جائحة كوفيد-19 يمثل خطوة نحو الاستعداد لعالم ما بعد كورونا، وذلك عبر تشجيع مجتمعات الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة على تبادل المعرفة والخبرات في مجال إدارة الأزمات.

“جائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع” أداة ملهمة نحو الابتكار

انطلقت الدورة الأولى من “جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع” في العام 2015 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي.

وتتكون الجائزة من 4 فئات، هي: الأفراد، والفرق، والمؤسسات، والأكاديميون. وتُقدّم للفائزين بها 8 جوائز نقدية مجموعها 710,000 دولار. وتهدف الجائزة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار في ممارسة إدارة المشاريع عالمياً، من خلال تكريم المبدعين والمبتكرين المتميزين في إدارة المشاريع على المستوى المحلّي والإقليمي والدولي، واستكشاف وتقييم الممارسات المبتكرة في إدارة المشاريع، وتوفير منصّة للمشاركة بالأفكار المبتكرة وتبادل الخبرات المتميّزة في إدارة المشاريع.


شارك