اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: جامعة كامبريدج.



ابتكر باحثون من جامعة كامبريدج حاسوباً تنمو فيه طحالب خضراء مزرقة، تولّد الطاقة اللازمة لتشغيله من التركيب الضوئي، ومن المعتقد أن تلعب هذه التكنولوجيا دوراً في مستقبل إنترنت الأشياء.

2022-05-18 15:47:12

2022-09-07 15:42:13

18 مايو 2022
استطاع باحثون من جامعة كامبريدج، بالتعاون مع شركة "آرم" (Arm)، الرائدة في تصميم المعالجات الدقيقة، تشغيل حاسوب بالاعتماد على طاقة التركيب الضوئي المستمدة من واحد من أنواع الطحالب الخضراء المزرقة، واستمر النظام في إنتاج الطاقة 6 أشهر متتالية، حتى تاريخ نشر الدراسة في دورية "علوم الطاقة والبيئة" (Energy & Environmental Science).  ما هي الطحالب الخضراء المزرقة؟  الطحالب الخضراء المزرقّة، التي تسمى أيضاً البكتيريا الزرقاء أو الجراثيم الزرقاء، هي كائنات حية بدائية النوى؛ أي لا تحتوي خلاياها على نواة؛ لكنها تحتوي على أصبغة اليخضور الذي تستخدمه النباتات في عملية التركيب الضوئي. وتعيش أنواعها في البيئات المائية والتربة الرطبة. بعضها سام وبعضها…

مصطلح اليوم


BIG BANG THEORY

نظرية الانفجار العظيم

هي النظرية الرائدة في مجال تفسير طريقة نشأة الكون، وتفترض أن الكون بشكله الذي نعرفه اليوم كان عبارة عن نقطة أو كرة صغيرة جداً ذات كثافة لا نهائية وحرارة شديدة تعرف باسم نقطة التفرد.