اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
روبرت تشان/ آلامي



على غرار الكثير من الأشياء التي كان المستخدمون يعتبرونها معقدة بشكل غير ضروري، أثبت جمع أجور النقل من دون تلامس فعاليته وإمكانية اعتماده على نطاق واسع.

2022-07-19 18:16:25

19 يوليو 2022
ما زالت هناك بعض الأجزاء التي تقبل العملات المعدنية في نظام "سيبتا" (SEPTA) للنقل في مدينة فيلادلفيا. ولكن في الوقت الحالي، وفي الغالبية العظمى من المدن الأميركية، يمكن رؤية ركاب النقل العابر وهم يصعدون إلى الحافلات ومنصات المترو باستخدام هواتفهم. لقد كانت هذه النقلة سريعة. وعلى غرار الكثير من الأشياء التي كان المستخدمون يعتبرونها معقدة بشكل غير ضروري -مثل رموز الاستجابة السريعة (QR) وطلب استلام المشتريات من متاجر البيع بالتجزئة، وتوصيل البقالة- فإن جمع أجور النقل من دون تلامس أثبت فعاليته وإمكانية اعتماده على نطاق واسع.  ولكن، ماذا ستعني هذه التغييرات للركاب الأقل حظاً، والذين ليس لديهم هواتف خلوية أو بطاقات ائتمانية؟ ربما لن تعني شيئاً. فمن المرجح أن يبقى المال النقدي متواجداً في بعض زوايا نظام النقل، كما تقول أستاذة الهندسة المدنية والبيئية في جامعة تينيسي في نوكسفيل، كانديس بريكوود. ويعود هذا إلى أن إدارة النقل الفيدرالي تفرض على الشبكات الحضرية الكبيرة ضمان عدم تأثير أي اقتراحات متعلقة بأجرة النقل على الركاب من الأقليات وذوي الدخل المنخفض بشكل خاص. كما أن الإجراءات التعويضية التي يجب على المدن أن تتخذها للتوافق مع هذا الشرط قد تؤدي فعلياً إلى زيادة سهولة استخدام

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DIGITAL WALLET

المحفظة الرقمية

هي عبارة عن أي نظام برمجي أو جهاز إلكتروني أو خدمة عبر الإنترنت تُمكن الأفراد أو الأعمال من إجراء المعاملات المالية الإلكترونية.