اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




عبر استخدام بضعة معادلات ومنحنيات رياضية بسيطة سنكون قادرين على فهم انتشار الفيروس ودور إجراءات الوقاية الصحية في كبح جماحه واحتوائه.

2020-04-15 23:20:50

13 مارس 2020
متى سيتوقف انتشار فيروس كورونا؟ ربما هذا هو السؤال الذي يشغل بال الكثيرين في الوقت الحاليّ عند الحديث عن الفيروس الذي تم اعتباره كوباءٍ عالميّ من قبل منظمة الصحة العالمية. تقوم الدول والحكومات بتسخير ما تمتلكه من طاقاتٍ وقدرات تقنية لاحتواء انتشار الفيروس الذي لا تزال كل الأرقام المرتبطة به سلبيةً بشكلٍ كبير حتى الآن، خصوصاً مع بعض التوقعات المتشائمة بأن يصيب الفيروس حوالي 60 – 70% من سكان الكوكب، وهذا ما أكدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بنفسها عندما صرّحت مؤخراً أن الفيروس قد يصيب أكثر من ثلثي سكان ألمانيا، أي حوالي 58 مليون نسمة.  المقالات الأكثر قراءة ضمن تغطية فيروس كورونا المستجد: شهادة حية لطبيب مصاب: أعراض الإصابة بفيروس كورونا كيف يتمكن فيروس كورونا المستجد من فرض سيطرته على الجسم؟

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.