اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شترستوك. تعديل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.



تستخدم تطبيقات بث الموسيقى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات تناسب كل مستخدم وتحسين تجربة الاستخدام.

2022-04-12 15:21:45

12 أبريل 2022
تتطور صناعة الموسيقى ويتغير المزاج العام للجمهور باستمرار وبسرعة كبيرة، هذا الأمر يفرض على شركات بث الموسيقى استخدام أحدث التكنولوجيات التي تساعد على معرفة توجهات الجمهور وتقديم التوصيات الأفضل حسب رغبته وتفضيلاته، ولا يوجد أفضل من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق هذه الغاية. يمكن بفضل الذكاء الاصطناعي دراسة سلوك كل مستخدم وتقييمه، ومعرفة ما يفضله وما يريد الاستماع له، وهذا يساعد على اقتراح موسيقى وأغانٍ يفضلها وتناسبه تماماً، بدلاً من تقديم التوصيات بشكلٍ عشوائي. لا يعد استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل خدمات بث الموسيقى أمراً جديداً ، إذ تستخدم العديد من الشركات الذكاء الاصطناعي منذ فترة طويلة، مثل شركة "سبوتيفاي" (Spotify) و"آبل ميوزك" (Apple Music) و"أمازون ميوزك" (ِ Amazon Music) و"أنغامي" (Anghami). كيف تستخدم شركات بث الموسيقى الذكاء الاصطناعي؟ تقوم شركات بث الموسيقى بجمع بيانات ملايين المستخدمين كل يوم. وتستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل هذه البيانات بغرض تحسين التوصيات وزيادة المشاركة

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.