اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
الصورة الأصلية: فيسبوك | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



تصحبنا الشركة في رحلة للتعرف على سلسلة العمليات المعقدة التي يجريها نظام تصنيف المنشورات في الثانية التي نستغرقها بين فتح الموقع وبدء التصفح.

بقلم

2021-03-25 17:57:31

14 فبراير 2021
لا شك أن موقع فيسبوك بات جزءاً رئيسياً من حياة الكثير من الناس خلال السنوات الأخيرة؛ فالموقع يحتل المرتبة الأولى عالمياً بين مواقع التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين النشطين. وغالباً عندما تتمكن من استراق لحظات خاطفة أثناء الاستراحة من العمل أو قبل النوم مباشرة فإنك تتصفح الموقع سريعاً لتطَّلع على أحدث ما قام به أصدقاؤك أو معارفك، أو حتى ما الذي حدث في العالم خلال الساعات الماضية. ولكن، هل تساءلت يوماً عن كيفية ظهور المنشورات على صفحتك الرئيسية على فيسبوك؟ بالتأكيد لا يحدث الأمر عشوائياً، وإلا فلماذا قد تحتوي قائمة موجز الأخبار أو "نيوز فيد" (News Feed) لديك على منشورات متعددة من نفس الصفحة أو نفس الصديق، بينما يتم تجاهل المنشورات التي تبثها مئات الصفحات الأخرى التي تشترك بها بشكل شبه تام؟ تصنيف تريليونات المنشورات للإجابة عن هذا السؤال، نشرت الشركة مقالاً على مدونتها الإلكترونية، كتبه ثلاثة من كبار مسئوليها، تشرح فيه مدى التعقيد الذي يتسم به عمل نظام تصنيف المنشورات القائم على التعلم الآلي، والتحديات التي تواجه تطوير نظام يمكنه إظهار محتوى مناسب وذو مغزى لكل واحد من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.