كيف تنشئ نسخة افتراضية منك لدخول الميتافيرس؟

2 دقائق
كيف تنشئ نسخة افتراضية منك لدخول الميتافيرس؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/ Athitat Shinagowin
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

لكي تتمكن من دخول عالم الميتافيرس (Metaverse) الافتراضي وتتفاعل مع كل ما فيه، تحتاج إلى إنشاء نسخة افتراضية تجسدك، هذه النسخة عبارة عن نموذج ثلاثي الأبعاد لك، ليس من الضروري أن تشبهك تماماً، إذ يمكنك التلاعب فيها وتغييرها وجعلها تبدو بالشكل الذي تريده.

في السطور التالية، ستتعرف إلى طريقة إنشاء نسخة افتراضية ثلاثية الأبعاد منك مجاناً عن طريق موقع ريدي بلاير مي (readyplayer.me) لتتمكن من دخول الميتافيرس، هذه الطريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى أي خبرة، وسيكون باستطاعتك تعديل مظهرك كيفما تشاء، وارتداء الملابس والإكسسوارات التي تفضّلها.

اقرأ أيضاً: كيف أدخل عالم الميتافيرس؟

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

لنبدأ أولاً ببعض المعلومات الرئيسية عن الميتافيرس، إنه عالم افتراضي لا يفرض أي شروط أو معايير لشكل المخلوقات الافتراضية التي تدخله. هذا يعني أنك تستطيع دخول الميتافيرس بأي نموذج افتراضي، سواء كان هذا النموذج يمثل شخصاً أو حيواناً أو مخلوقاً أسطورياً.

لكن نظراً لأن الميتافيرس هو مساحة افتراضية للتفاعل مع الآخرين، من الأفضل أن تدخل له بنموذج ثلاثي الأبعاد يشبهك، حتى يتمكن الآخرون من تمييزك. ستحتاج فقط إلى صورة لوجهك كي تنشئ نسخة ثلاثية الأبعاد تشبهك، وليس من الضروري أن تكون صورة احترافية، استخدم هاتفك المحمول لالتقاط صورة سيلفي عادية.

بعد التقاط صورة سيلفي لوجهك، قم بزيارة موقع ريدي بلاير مي، إنه موقع مجاني لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكامل الجسم يمكن استخدامها في أي عوالم افتراضية، مثل الألعاب والميتافيرس.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

بمجرد الدخول للموقع، انقر على زر Create Avatar. اختر نوعك، لديك ثلاثة خيارات، ذكر أو أنثى أو بدون تحديد.

بعد اختيار نوعك، سيُطلب منك تحميل صورة. يمكنك التقاطها باستخدام كاميرا الويب، أو تحميل صورة السيلفي من جهازك. وإذا كنت تفضّل عدم تحميل صورتك، فانقر فوق Continue without a photo واختر أحد النماذج الافتراضية الجاهزة.

اقرأ أيضاً: هل سنحتاج إلى شرطة افتراضية لإنفاذ القانون في الميتافيرس؟

سيعرض لك الموقع نموذجاً كاملاً يشبه الصورة التي أدخلتها، يمكنك التعديل على هذا النموذج وتخصيصه كما تريد.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

يمكن تغيير لون البشرة وشكل ولون العينين والحاجبين والشفة، وتغيير لون وتسريحة الشعر واختيار الملابس الرياضية أو الرسمية والأحذية والقبعات والنظارات وأقنعة الوجه والإكسسوارات، بالإضافة إلى المكياج والوشوم.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

يوفر الموقع ملابس تمثل مجموعات وثقافات عديدة، مثل الملابس العربية التقليدية وملابس المحجبات.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

بمجرد الانتهاء من تخصيص النموذج، اضغط على زر Enter Hub في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. سيقوم الموقع بعرض النموذج الذي أنشأته.

طريقة إنشاء نسخة افتراضية منك

لتتمكن من تحميله واستخدامه في أي برنامج أو لعبة أو موقع، من القائمة الجانبية، اضغط على My Avatars، ثم اضغط على النقاط الثلاث على صورة النموذج، واختر Download avatar .glb.

اقرأ أيضاً: الحب في زمن الميتافيرس: كيف سيغيّر هذا العالم الافتراضي مستقبل تطبيقات المواعدة؟

كيف تدخل إلى عالم الميتافيرس؟

يمكنك استخدام النموذج في أي عالم افتراضي أو لعبة إلكترونية، موقع ريدي بلاير مي يوفر مجموعة من العوالم الافتراضية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها مجاناً.

لتستكشف هذه العوالم الافتراضية، اختر من القائمة الجانبية Discover Apps، ستجد العشرات من العوالم المختلفة. منها عوالم تتيح لك دعوة أصدقائك والاستمتاع معهم في الميتافيرس (مثل VR Chat) أو إجراء اجتماعات عمل افتراضية (مثل MeetinVR).

كيف تدخل إلى عالم الميتافيرس؟

اختر العالم الذي تريد دخوله ثم اضغط على Connect Avatar.

كيف تدخل إلى عالم الميتافيرس؟

لا يمكن القول إن موقع ريدي بلاير هو أفضل موقع لإنشاء النماذج الافتراضية ثلاثية الأبعاد، لكنه الأفضل لأنه سهل الاستخدام ولا يحتاج لأي خبرة، والأهم من ذلك أنه مجاني بالكامل.