X
Article image
عمل فني ضمن جولة [AR]T.
مصدر الصورة: آبل
Article image

عمل فني ضمن جولة [AR]T.

مصدر الصورة: آبل

تكنولوجيا الأعمال حب

تشمل السلسلة جولة تفاعلية لعرض تجارب الواقع المعزز، وجلسة تعليمية داخل متاجر آبل، وعرض لمجموعة من المعروضات الفنية.

منذ أن أعلنت آبل عن إضافة تقنية الواقع المعزز إلى نظام تشغيل iOS11، انتشرت العديد من التطبيقات التي تستخدم هذه التقنية على متجر آبل الرقمي، مثل تطبيق  Holo وتطبيق Paint Space AR، وتطبيق World Brush، وغيرها.

وقبل يومين، أعلنت آبل عن فتح باب التسجيل لسلسلة جديدة تعتمد على الواقع المعزز، والمسماة: [AR]T، وهي عبارة عن تجارب فنية للواقع المعزز، تقدمها الشركة ضمن برنامج “Today At Apple” في متاجرها حول العالم.

وتشمل هذه السلسلة ثلاث جلسات جديدة، الأولى هي جولة تفاعلية لعرض تجارب الواقع المعزز، والثانية عبارة عن جلسة تعليمية داخل متاجر آبل، أما الثالثة فهي عرض لمجموعة من المعروضات الفنية التي تم إنجازها باستخدام الواقع المعزز.

وقد تعاونت آبل مع المتحف الجديد “New Museum” بمدينة نيويورك، الذي يعد رائداً للفن المعاصر في نيويورك حالياً. واختار المتحف سبعةً من الفنانين المعاصرين لعرض أعمالهم ضمن مشروع تجريبي من آبل بحيث يكون متاحاً بشكل مجاني للجمهور، هؤلاء السبعة هم: نيك كيف، وناتالي ديوربرغ، وهانز بيرغ، وكاو فاي، وجون جيورنو، وكارستن هولر، وبيبيلوتي ريست.

1- جولة تفاعلية لعرض تجارب الواقع المعزز

بالتنسيق مع المتحف، تنظّم آبل جولة تفاعلية تجريبية باستخدام الواقع المعزز عبر عدة مدن على مستوى العالم مثل سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن وباريس وهونغ كونغ وطوكيو، تُعرض فيها مجموعة من الأعمال الفنية لبعض رواد الفن المعاصرين الذين يستخدمون الواقع المعزز لأول مرة. وقد ابتكروا طرقاً جديدة للتعبير عن الموضوعات الأساسية لأعمالهم، ويمكنكم تحميل مجموعة من الصور لرؤية بعض النماذج من هنا.

2- جلسة تعليمية داخل متاجر آبل

سارة روثبرغ تعلم الحاضرين كيفية إنشاء تجارب الواقع المعزز التي يريدونها.
مصدر الصورة: آبل

تنظّم آبل هذه الجلسات بالتعاون مع الفنانة سارة روثبرغ، عضوة مؤسسة NEW INC (الحاضن الثقافي للمتحف الجديد)، حيث يتم خلالها تعليم المشاركين باستخدام Swift Playgrounds، بهدف تعليمهم أساسيات بناء تجارب الواقع المعزز، وذلك في جلسة مدتها 90 دقيقة.

3- عرض مجموعة من الأعمال الفنية المنجزة بتقنية الواقع المعزز

تجربة العمل الفني Amass لنيك كيف من خلال العرض التفاعلي.
مصدر الصورة: آبل

هذه الجولة يُعرض فيها العمل الفني Amass للفنان نيك كيف. ويمكن للمستخدمين باستخدام عارض [AR]T ضمن آبل ستور، أن يشغلوا العرض التفاعلي للفنان كيف بنفسه، حيث سيأخذهم في رحلة لجمع مجموعة من العناصر التي ستمدهم بالطاقة الإيجابية.

وستتوافر هذه الجلسات في متاجر آبل ابتداءً من يوم 10 أغسطس القادم، فإذا كنت ترغب في الحضور يمكنك التسجيل من هنا.

المزيد من المقالات حول تكنولوجيا الأعمال

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!