سحابة التخزين الشخصية Personal Cloud Storage (PCS)

1 دقيقة

ما هي سحابة التخزين الشخصية؟

هي عبارة عن مساحة تخزين خاصة بالمستخدم وتتضمن المحتوى الرقمي والخدمات والتطبيقات التي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر أي جهاز.

أهمية سحابة التخزين الشخصية

تُتيح سحابة التخزين الشخصية للمستخدمين الاستفادة من فوائد التخزين السحابي عالي السعة مع الحفاظ على التحكم في بياناتهم وخصوصيتها، دون استخدام خدمة سحابية عامة.

لماذا عليك امتلاك سحابة التخزين الشخصية؟

إن امتلاك سحابة التخزين الشخصية مقترن بالعديد من المزايا، إليك أهمها:

  • الأمان: توفّر السحابة الشخصية أماناً عالياً للملفات الخاصة بالمستخدم حيث تتم عملية تشفير الملفات عند رفعها إلى السحابة، ولا يستطيع أي شخص، بما في ذلك مزود الخدمة، الوصول إليها.
  • سهولة الاستخدام: تسمح السحابة الشخصية بتخزين الملفات بشكل تلقائي دون الحاجة لتحديد الملفات أو رفعها، كما يمكنك الوصول إلى الملفات بسهولة من أي جهاز.
  • المزامنة: تُتيح السحابة الشخصية المزامنة بين الملفات المخزنة على أكثر من جهاز، ما يُتيح لك العمل على الملفات من أي مكان دون الحاجة لنسخها على جهاز آخر.
  • إمكانية المشاركة: يمكن مشاركة الملفات المخزنة على السحابة الشخصية بسهولة مع الآخرين، سواء كانوا أفراداً من عائلتك أو زملاء العمل.
  • الحفاظ على الملفات: يتم تعيين السحابة الشخصية للعمل تلقائياً بحيث تقوم بنسخ الملفات بانتظام وحفظها ما يضمن عدم فقدان أي ملفات مهمة.