الكاميرا الأمنية الذكية Smart Security Cameras

1 دقيقة

ما هي الكاميرا الأمنية الذكية؟

هي كاميرات لاسلكية ذكية تحتوي على وظائف إضافية يمكن أن تساعدك في مراقبة حالة المنزل أو مكان العمل عن بُعد.

أهمية الكاميرا الأمنية الذكية

أصبحت الكاميرات الذكية ضرورية للأسرة بشكل متزايد إذ تأتي هذه الأجهزة مع مزايا إضافية مثل التعرف على الوجه والتقاط الحركة ونظام تحديد المواقع العالمي للمراقبة في الوقت الفعلي، والتخزين السحابي لضمان حصول المستخدم على أقصى استفادة من نظام الأمان الخاص به.

خصائص الكاميرا الأمنية الذكية

تعمل الكاميرا الأمنية الذكية من خلال العديد من المزايا المهمة والتي تشمل:

  • التعرف على الوجه من خلال الذكاء الاصطناعي: تستخدم الكاميرات الأمنية الذكية خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشخاص في الوقت الفعلي وتساعد هذه الميزة في منع الجريمة وتحديد المتسللين المحتملين بسرعة.
  • التقاط الحركة: تتيح تقنية التقاط الحركة الكشف عن الحركة في الوقت الفعلي وتسمح هذه الميزة باكتشاف الحركة وإرسال تنبيهات للمستخدمين، وهو أمر مفيد خصوصاً لمراقبة المباني عندما لا يكون المالك موجوداً.
  •  صوت ثنائي الاتجاه: تتمتع بقدرة صوتية ثنائية الاتجاه ما يعني أنه يمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع الأشخاص أمام الكاميرا في الوقت الفعلي، ما يتيح عمليات تسجيل وصول بسيطة مع أفراد الأسرة، أو التواصل مع الضيوف.
  •  التخزين السحابي: يمكن للمستخدمين الآن الوصول بسهولة إلى مقاطع الفيديو المسجلة الخاصة بهم من أي مكان، ما يضمن أمان البيانات وتقليل المخاوف بشأن فقدان اللقطات بسبب أعطال الكاميرا.
  • الرؤية الليلية: تمتلك كاميرات الأمن الذكية قدرات رؤية ليلية للمراقبة على مدار اليوم، ما يسمح بالتقاط فيديو واضح في الإضاءة المنخفضة أو حتى الظلام التام.