content_cookies111:string(1695) "{"id":66225,"content_cookies":null,"user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/technodad\/%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB%D8%A9\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"44.200.101.84","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"810010911bd97fc3-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>\n","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.22","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"44.200.101.84","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":"","CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"59744","REDIRECT_URL":"\/technodad\/\u0648\u0643\u064a\u0644-\u0627\u0644\u0645\u062d\u0627\u062f\u062b\u0629\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":"","SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1696282417.056275,"REQUEST_TIME":1696282417,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"user_ip":"44.200.101.84","user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)"}"
هو برنامج محادثة يعتمد على الذكاء الاصطناعي الحواري، يقوم بمعالجة اللغات الطبيعية ويستجيب إلى مدخلات المستخدم تلقائياً باستخدام اللغة الطبيعية من خلال النصوص أو الصوت أو الرسومات.
كيف يعمل وكيل المحادثة؟
تستخدم أنظمة وكلاء المحادثة تكنولوجيا فهم اللغات الطبيعية (NLU) والتحليل الدلالي وتوليد النصوص وإدارة الحوار، بحيث تتعرف على مدخلات المستخدم وتستجيب بشكلٍ متوافق. إليك الخطوات الرئيسية:
تحدد أجزاء الكلمات ودلالاتها بواسطة فهم اللغات الطبيعية.
توليد النصوص على شكل جمل بناء على المعلومات التي تم جمعها.
تطبيقات وكيل المحادثة
تستخدم وكلاء المحادثة لأتمتة دعم العملاء والمبيعات والتسويق والتعليم والترفيه في العديد من المجالات والتي تشمل:
خدمة العملاء: تستخدم وكلاء المحادثة للإجابة عن الأسئلة بسرعة وكفاءة دون تعيين موظفين إضافيين، كما يمكنها التعامل مع المهام الروتينية.
تحسين الإيرادات: يمكن تحسين الإيرادات من خلال اقتراح المنتجات للعملاء الذين لم يشتروها بعد.
استرجاع المعلومات: يمكنتقديم معلومات حول المنتجات أو الخدمات من خلال واجهة الدردشة بدلاً من زر البحث إذ تستطيع تقديم إجابات أكثر دقة مثل عدد الأيام التي يستغرقها المنتج للوصول إلى المتجر الإلكتروني.
ما الفرق بين وكيل المحادثة وبوت الدردشة؟
تشير بوتات الدردشة إلى برامج تستطيع التفاعل مع المستخدم من خلال الدردشة النصية باستخدام معالجة اللغات الطبيعية لإرسال الإجابات، بينما وكيل المحادثة هو التكنولوجيا التي تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل بوتات الدردشة والمساعدين الافتراضيين مثل أليكسا، إذ تستخدم البيانات والتعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية للتعرف على المدخلات الصوتية والنصية لتقليد التفاعلات البشرية وتسهيل تدفق المحادثة، ما يعني أن بوت الدردشة هو نوع من وكلاء المحادثة في مجال الذكاء الاصطناعي الحواري.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.