هي عملية مطابقة معرفات المستخدم عبر الأجهزة ونقاط الاتصال في ملف تعريف واحد. وتساعد مطابقة المعرفات على توفير رؤية شاملة عن المستخدم ما يفيد الشركات ومواقع الويب على الإنترنت في تقديم رسائل أكثر توجيهاً وفائدة للعملاء.
يعد تعريف الهوية الدقيقة أمراً بالغ الأهمية لأن 76% من العملاء يتوقعون من العلامات التجارية أن تفهم متطلباتهم وتقديم هذه المتطلبات. في حين أن البيانات تميل غالباً إلى عدم الدقة والتشويش والازدواجية ما يجعل من الصعب جداً الاعتماد عليها للتعرف على المستخدم وفهم سلوكه.
تشمل معرفة هويته الدقيقة تحديد ميوله وردود أفعاله ليصبح من الأسهل للمسوقين والشركات التعرف على الأفراد الذين يرتادون بعض المنصات وأهدافهم منها.
يمكن ربط معرف أو عدة معرفات شخصية بالمستخدم، والمعرف عبارة عن عناوين البريد الإلكتروني والعناوين المادية وأرقام الهواتف المحمولة ومعرفات الجهاز وأسماء مستخدمي الحساب ومعرفات العملاء وغيرها. يتم جمع هذه المعرفات كلها في ملف واحد من خلال الآتي: