هو عملية البحث عن محتوى ممتاز ذي صلة ومشاركته لمتابعيك عبر الإنترنت. من خلال تنظيم المحتوى، تقدم الشركات مجموعة متنوعة من المحتوى لعملائها، ما يحافظ على تفاعلهم مع مواد جيدة التنظيم وذات مغزى. في سوق اليوم سريع الخطى والتنافسية، تزداد شعبية تنظيم المحتوى كوسيلة لمواكبة الطلبات المتزايدة على المعلومات والترفيه من العملاء.
تنظيم المحتوى موجود في كل مكان على الويب. تعد جميع الأماكن التي يتم فيها مشاركة المحتوى ومناقشته أمثلة جيدة على تنظيم المحتوى، بما في ذلك الموجز الإخباري ومنشورات الوسائط الاجتماعية ومواقع تجميع الأخبار والروابط والمقالات المشار إليها في المدونات. لا يوجد نوع قياسي من المحتوى أيضاً. غالباً ما تقوم مواقع الويب برعاية النصوص ومقاطع الفيديو والصوت والصور والرسوم البيانية ومشاركتها.