اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يتحدث المصممون عن تجربتهم في العمل على أفضل روبوت بالحجم الكامل في اتحاد روبوكوب لكرة القدم للروبوتات التي على شكل الإنسان.

2021-07-25 18:23:28

06 أكتوبر 2018
Article image

إن كنت تعتقد أن آخر كأس عالم هو ذلك الذي شهدت مباراته النهائية فوزاً درامياً للفريق الفرنسي على نظيره الكرواتي، فلا بد أنك لم تتابع المنافسة الصحيحة؛ ففي نفس الفترة تقريباً -وفي الجهة الأخرى من العالم، في مونتريال- أقيمت مسابقة أخرى أيضاً؛ وهي كأس العالم في كرة القدم للروبوتات التي بحجم البشر، وقد فاز بها روبوت باسم نيمبرو للسنة الثانية على التوالي، ولن تتفاجأ إذا علمت أن نيمبرو ألماني التصميم والصناعة، وبالتالي فهو يمثل دولة عريقة في كرة القدم. واليوم يوضِّح المشرفون عليه التحديات التي واجهتهم أثناء تصميم بطلهم الإلكتروني؛ فقد استخدم التصميم لكأس العالم 2017 في ناجويا، وهو الأول للآلات ذات الحجم البشري الكامل، ويشير العمل إلى أن هناك إمكانية كبيرة لتحسينه في السنوات المقبلة، على الرغم من التطور الذي حقَّقه الأخصائيون في تصميم هذا الروبوت. لنبدأ ببعض المعلومات الأولية، فقد أُطلق روبوكوب في 1997 كوسيلة لاختيار التقنيات الناشئة المتعلقة بالروبوتات على أنواعها؛ مثل الرؤية الحاسوبية والتخطيط للمهمات وغيرهما، ولكن الكثير من القرَّاء يتذكرون منافسات كانت الروبوتات فيها تَعِسة ومضحكة، وعادة ما تحضر في الأذهان عند تذكر كأس العالم للروبوتات صور المشية الخرقاء للاعبين، وأخطائهم الطريفة، وخوف مشرفيهم البشر الذين يشاهدون المباراة بصعوبة بالغة من شدة التوتر. وكانت هذه

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.