اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
البروفسورة أونا ماي أوريلي في مؤتمر إيمتيك مينا.



ترى البروفسورة أونا ماي أوريلي أن الهجمات السيبرانية موضوع هام ومقلق، فهي تأتي بوتيرة ثابتة، كما أن الجهات الخبيثة التي وراءها لا ترعوي ولا تتوقف.

2019-12-09 11:14:50

11 أكتوبر 2018
في ظل ازدياد الهجمات السيبرانية في جميع أنحاء العالم، وانتشار التقنيات المتطورة واتساع نطاقها وسهولة استخدامها، أثبت كلٌّ من تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي أهميته القصوى في التصدِّي لهذه التهديدات المستقبلية. ووفقاً للبروفسورة أونا ماي أوريلي (الباحثة والعالمة الأولى في مختبر علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي في معهد إم آي تي) فإن الهدف من الذكاء الاصطناعي هو جعل الحوسبة والحواسيب تتصرف بذكاء كأنها بشر، وقد شاركت البروفسورة في مؤتمر إيمتيك مينا لعام 2018 الذي نظَّمته مؤسسة هيكل ميديا بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل، في دبي بتاريخ 23-24 سبتمبر، وقالت في أثناء مداخلتها حول موضوع المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي: "أسعى إلى تصميم خوارزميات تُتيح للحواسيب أن تكون أكثر تعاوناً وذكاءً"، وأضافت: "إن الدماغ البشري مكوَّن من العصبونات، لكن الحواسيب مصنوعة من البوابات الرقمية، لذلك فنحن أمام خصائص مختلفة نحاول جعلها كيانات ذكية". وبدلاً من دراسة عملية الإبصار أو اللغة، ركَّزت البروفسورة أوريلي عملها على عملية "التعلم"، الذي تسميه "الجانب الجوهري من الذكاء"، وبهذا الصدد تقول: "لا أستطيع أن أتصور كياناً ذكياً وفي ذات الوقت لا يملك القدرة على التعلُّم، ولذلك ركَّزت دراستي على هذه العملية. ونحن عندما ندرس عملية التعلُّم هذه فعادةً ما نفكر في كيفية تعلم البشر، حيث إنهم قادرون على تصنيف الأشياء التي يصادفونها في حياتهم، كما أن لديهم القدرة على التوقع أيضاً، في حين أن الآلات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.