content_cookies111:string(1924) "{"id":6500,"content_cookies":null,"user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d9%86%d9%8a%d9%88%d9%8a%d9%88%d8%b1%d9%83-%d8%aa%d8%af%d8%b4%d9%91%d9%86-%d8%a3%d9%88%d9%84-%d8%ae%d8%b7%d9%8d-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%81%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%b0\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"34.239.148.127","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"80ba6bb00c8e3967-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>\n","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.18","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"34.239.148.127","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":"","CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"49212","REDIRECT_URL":"\/\u0645\u062f\u064a\u0646\u0629-\u0646\u064a\u0648\u064a\u0648\u0631\u0643-\u062a\u062f\u0634\u0651\u0646-\u0623\u0648\u0644-\u062e\u0637\u064d-\u0644\u0644\u062d\u0627\u0641\u0644\u0627\u062a-\u0630\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":"","SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1695552146.15771,"REQUEST_TIME":1695552146,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"user_ip":"34.239.148.127","user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)"}"
حافلة نقل ركّاب ذاتية القيادة في بروكلين نَيفي يارد، مدينة نيويورك. مصدر الصورة: أسوشييتد برس
إهداء هذه المقالة
هذه الميزة مخصصة للمشتركين يمكنهم مشاركة المواضيع بحد اقصى 10 مواد من كافة مواقع مجرة
خدمة طال انتظارها… تعتبر هذه المبادرة أول خدمة مركبات ذاتية القيادة تُطلق في "التفاحة الكبرى" (مدينة نيويورك)؛ ذلك أن معظم التجارب التي أجريت في الولايات المتحدة أقيمت في ولاية أريزونا. وستقدم هذه المنطقة من نيويورك (بروكلين نيفي يارد) مشاوير ركوب مجانية في خط سير حَلَقيّ تم اختياره بشكل خاص ضمن بيئة يمكن التنبُّؤ بها، على الرغم أنه ما زالت أمامنا أشواط طويلة قبل أن نتمكن من ترك الحبل على الغارب لهذه التقنية، لا سيما في شوارع مانهاتن وطُرُقها المشهورة بفوضويتها.
مع ذلك… رحلةُ الألف ميل تبدأ بخطوة. حريّ بالذكر أن هذه المركبات تديرها شركة تدعى "أوبتيموس رايد" (Optimus Ride)، وهي شركة انبثقت عن جامعة إم آي تي عام 2015. ويذكر أيضاً أن هذه الخدمة ستعمل باستمرار في الفترة ما بين السابعة صباحاً وحتى العاشرة ونصف مساءً طيلة أيام الأسبوع.
خمود الضجّة في الآونة الأخيرة، خمدت الضجة الإعلامية التي نشأت حول المركبات ذاتية القيادة بالكامل، وذلك نظراً لأن الوعود الحابسة للأنفاس التي قُطعت بشأن إطلاقها عام 2020 اصطدمت بجدار الواقع الصلب المتمثل في الصعوبة البالغة في تحقيق تلك الوعود، وحالات الفشل التي تعرّضت لها عدة مشاريع.
سجل في نشرة الخوارزمية
ابق مواكباً لأحدث أخبار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعك، وتأثيراته المستقبلية على مجال عملك.
تم الإشتراك بنجاح !هناك خطأ ما, حاول مجدداً
من ذلك: مقتل امرأة لاقت حتفها العام الماضي بعد أن اصطدمت بها سيارة ذاتية القيادة كانت تجرّبها شركة أوبر، فيما لاقى ثلاثة من سائقي سيارات تسلا مصرعهم بعد اعتمادهم على نمط الربّان الآلي في سيارتهم. يرّد علينا أنصار التقنية بقولهم: وما المشكلة؟ ألا ترون أن الناس تُقتل يومياً في حوادث السير التي يتسبب فيها البشر؟ ونجيب أنه ما من شكٍ في ذلك، إلا أنه لا ينبغي علينا إغفال حقيقة أن معظم الناس ما زالوا يمانعون منح ثقتهم للآلات كي تقود مركباتهم نيابةً عنهم، وأمامنا درب طويل شاق قبل أن نصل إلى محطة إقناعهم بعكس ذلك.
أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر براعة في اجتياز الاختبارات المصممة لقياس القدرات الإبداعية عند البشر، ففي دراسة نُشِرت في مجلة ساينتيفيك ريبورتس (Scientific Reports) مؤخراً، حققت بوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي متوسط درجات أعلى من البشر في مهمة الاستخدامات البديلة (Alternate Uses Task)، وهي اختبار شائع الاستخدام لقياس هذه القدرات.
إليكم أحدث أخبار الذكاء الاصطناعي كما وردت في نشرة الخوارزمية اليوم.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.