اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


على الرغم من أن الإجابة غير مباشرة، إلا أنها تقدم لنا دروساً مهمة للغاية، لأنه من المرجح أن تؤثر حقبة كوفيد على الخوارزميات لعدة سنوات لاحقة.

2022-05-11 12:07:33

10 مايو 2022
Article image
أرفف فارغة في سوبر ماركت في كاليفورنيا في مارس 2020. أربكت أنماط الشراء الوبائية الخوارزميات المستخدمة في سلوكيات معينة. حقوق الصورة: إيمي سوسمان/صور جيتي.
لطالما واجهت الخوارزميات بعض المشكلات في العمل بشكل صحيح، ولهذا ترى الإعلانات تلاحقك على الإنترنت من مكان لآخر حول أشياء اشتريتها من قبل. ولكن، ومنذ أدى كوفيد إلى تغيير حياتنا، تزايدت أخطاء هذه الخوارزميات، ما أدى إلى إيذاء الملايين من الأميركيين، وتضخيم التفاوتات المالية والصحية التي تعاني منها المجموعات المهمشة. وقد نتج هذا في بعض الأحيان عن أخطاء بشرية في استخدام الخوارزميات. ولكن، وفي أغلب الأحيان، فقد نتج عن تأثير كوفيد على حياتنا بشكل جعل الخوارزميات تعمل بصورة خاطئة. أداء الخوارزميات وعلى سبيل المثال، فهناك خوارزمية تعتمد عليها العشرات من المستشفيات في الولايات المتحدة لكشف المرضى المصابين بالإنتانات، وهي إحدى تبعات الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى الموت. وقد كان يُفترض بهذه الخوارزمية أن تساعد الأطباء على تسريع النقل إلى وحدة العناية الفائقة. ولكن، وبحلول ربيع العام 2020، حدث تغير في طبيعة المرضى المقبلين على المستشفيات بسبب كوفيد. فقد أدى الوباء إلى تغيير شامل في العديد من المعاملات التي تعتمد عليها الخوارزمية، مثل مستويات الأكسجة والعمر والاعتلالات المشتركة. ولهذا، لم تستطع

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.