حصاد التكنولوجيا اليوم: إنستغرام تختبر ميزة لتتبع مواقع الأصدقاء وسامسونج تطرح خاتمها الذكي جالاكسي رينغ

3 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم: إنستغرام تختبر ميزة تُتيح تتبع مواقع الأصدقاء وسامسونج تطرح خاتمها الذكي جالاكسي رينغ
حقوق الصورة: shutterstock.com/24Novembers
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

إنستغرام تختبر ميزة تُتيح تتبع مواقع الأصدقاء

أكد متحدث باسم شركة ميتا أن منصة إنستغرام تختبر ميزة جديدة تُتيح للمستخدمين معرفة مكان وجود أصدقائهم على الخريطة. حُددت الميزة التي تُسمَّى خريطة الأصدقاء (Friends Map)، أول مرة من قِبل مهندس عكسي يُدعى أليساندرو بالوزي.

ستكون ميزة خريطة الأصدقاء مشابهة لميزة سناب ماب (Snap Map) في تطبيق سناب تشات، والتي تُتيح للمستخدمين مشاركة مواقعهم مع جهات الاتصال الخاصة بهم في الوقت الفعلي. لكن على المستخدمين تمكين هذه الميزة واختيار مَن يمكنه رؤية مواقعهم.

وقال المتحدث الرسمي إن الميزة تعد حالياً نموذجاً أولياً داخلياً، ولا تُختبر مع مستخدمين خارجيين. ولم يكشف متى أو ما إذا كان ستُطلق الميزة للجمهور.

إذا طُرِحت ميزة خريطة الأصدقاء في إنستغرام، ستكون المرة الثانية التي تنسخ ميزة شائعة من تطبيق سناب تشات. فقد نسخت منصة إنستغرام سابقاً ميزة القصص من سناب تشات عام 2016.

اقرأ أيضاً: ما مخاطر الخصوصية التي تهددك على إنستغرام؟ وكيف تواجهها؟

سامسونج تطرح خاتمها الذكي جالاكسي رينغ

كشفت شركة سامسونج في المؤتمر العالمي للجوال 2024 عن خاتمها جالاكسي رينغ (Galaxy Ring)، وهو خاتم ذكي يمكنه أخذ المقاييس الصحية للمستخدم.

يبدو  جالاكسي رينغ كخاتم عادي، ويأتي بألوان مختلفة، مثل الفضي والذهبي والأسود، كما أنه خفيف الوزن ويأتي بأحجام مختلفة ليناسب معظم المستخدمين، ويحتوي على عددٍ من أجهزة الاستشعار التي يمكنها تتبع القياسات الحيوية للجسم وتسجيلها، مثل معدل ضربات القلب ومعدل التنفس ونمط النوم، ويمكنه أيضاً تتبع الدورة الشهرية للمرأة.

بي واي دي تكشف عن سيارة كهربائية فائقة القوة

دخلت شركة بي واي دي (BYD) الصينية سباق السيارات الكهربائية الرائدة بطرازها يانغ وانغ يو 9 (Yangwang U9). وتُعدُّ هذه السيارة واحدة من أقوى السيارات الكهربائية في السوق، والأولى من نوعها في الصين، ويبلغ سعرها نحو 240 ألف دولار، وتستطيع أن تصل إلى سرعة 100 كم في ساعة خلال 2.36 ثانية فقط، وذلك بفضل محركاتها الكهربائية الأربعة التي تولّد قوة 1287 حصاناً و1680 نيوتن متر من عزم الدوران.

تزن السيارة 2475 كيلوغراماً وتبلغ سرعتها القصوى 310 كيلومترات في الساعة، وتوجد بها بطارية بسعة 80 كيلو واط تمنحها مدى يصل إلى نحو 467 كيلومتراً.

اقرأ أيضاً: 14 خرافة عن السيارات الكهربائية عليك معرفتها

إنفينيكس تعرض تقنية تبريد لهواتف الألعاب

عرضت شركة إنفينيكس (Infinix) الصينية نموذجاً أولياً لتقنية التبريد الخاصة بها والتي تُسمّى كول ماكس (CoolMax) في المؤتمر العالمي للجوال 2024. صُمِمت هذه التقنية لمنع ارتفاع درجة حرارة هواتف الألعاب في أثناء الاستخدام المكثف.

وطبقت الشركة تقنية كول ماكس على نموذج أولي لهاتف مخصص للألعاب، وقد خُفِضت درجة حرارة شرائح الهاتف بمقدار 10 درجات مئوية.

يتكون نظام كول ماكس من مبدد حراري كهربائي ومروحة تبريد تقع مباشرة فوق مجموعة الشرائح، ويفصل بينها وبين الشرائح معجون حراري.

جهاز لوحي ثلاثي الأبعاد لا يحتاج إلى نظارات

أعلنت شركة زد تي إي (ZTE) الصينية، جهاز نوبيا باد ثري دي 2 (Nubia Pad 3D II)، وهو جهاز لوحي ثلاثي الأبعاد يعمل بدون نظارات، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2024.

يدعم الجهاز اللوحي شبكة الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، ويوفّر للمستهلكين تجربة ثلاثية الأبعاد بدون نظارات، وذلك بفضل تقنية العرض ثلاثية الأبعاد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ما يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بالمحتوى ثلاثي الأبعاد في أي وقت وفي أي مكان على الجهاز اللوحي.

ويحتوي الجهاز أيضاً على عدسات كريستالية سائلة تدعمها خوارزميات متكاملة لمعالجة الصور، يمكنه إنتاج صور ثلاثية الأبعاد بواقعية عالية.

اقرأ أيضاً: 10 مزايا وحيل خفية في هواتف أندرويد

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.