حصاد التكنولوجيا اليوم: جهات خبيثة تستغل الانقطاع العالمي للتصيد الاحتيالي والأنشطة الضارة وتربة ذكية تعطي محاصيل أكثر باستخدام مياه أقل

3 دقيقة
حصاد التكنولوجيا اليوم: جهات خبيثة تستغل الانقطاع العالمي للتصيد الاحتيالي والأنشطة الضارة وتربة ذكية تعطي محاصيل أكثر باستخدام مياه أقل
حقوق الصورة: رو بيكسل

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

جهات خبيثة تستغل الانقطاع العالمي للتصيد الاحتيالي وغيره من الأنشطة الضارة

قالت وكالة الأمن السيبراني الأميركية (CISA) إنه على الرغم من أن انقطاع خدمة كراود سترايك لم يكن مرتبطاً بهجوم سيبراني أو نشاط ضار، فإنها لاحظت وجود جهات تستغل هذا الحادث للتصيد الاحتيالي وغيره من الأنشطة الضارة.

وطلبت الوكالة من الأفراد تجنب فتح رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية أو النقر على الروابط المشبوهة، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختراق البريد الإلكتروني وعمليات الاحتيال الأخرى.

ليس من غير المألوف أن يستغل القراصنة الفوضى لتنفيذ هجمات سيبرانية، حيث ينشئون حملات بسهولة في وقتٍ قصير، مثل التصيد الاحتيالي عن طريق البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: كيف تحمي بريدك الإلكتروني من رسائل التصيد الاحتيالي؟

تربة ذكية تعطي محاصيل أكثر بنسبة 138% باستخدام مياه أقل بنسبة 40%

طوّر علماء من جامعة تكساس في أوستن الأميركية تربة ذكية قادرة على ترطيب النباتات بشكلٍ أفضل وتوفير إطلاق متحكم فيه للمغذيات. وقد وجدت الاختبارات أن هذه التربة حسّنت بشكلٍ كبير من نمو المحاصيل باستخدام كميات أقل بكثير من المياه.

وحصلت التربة على لقب "الذكية" بفضل إضافة هلام مائي يعمل على امتصاص المزيد من بخار الماء من الهواء طوال الليل، ثم إطلاقه إلى جذور النباتات في النهار.

اختبر الفريق التربة الذكية الجديدة بشكل عملي، حيث زرعوا النباتات في 10 غرامات من التربة، وقاموا بمحاكاة دورة الليل والنهار، مع 12 ساعة من الظلام بدرجة حرارة تبلغ 25 درجة مئوية ورطوبة نسبية تبلغ 60% إلى 90%، تليها 12 ساعة من ضوء الشمس الصناعي بدرجة حرارة تبلغ 35 درجة مئوية ورطوبة تبلغ 30%.

أظهرت التجربة زيادة بنسبة 138% في طول سيقان النباتات، والأهم من ذلك، أن النباتات المزروعة استهلكت كميات أقل من المياه بنسبة 40%.

الشرطة تعتقل مراهقاً متورطاً في هجوم الفدية على منتجعات إم جي إم

أكدت الشرطة في إنجلترا أنها ألقت القبض على مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً قد يكون مسؤولاً عن هجوم ببرمجية فدية أدى لإغلاق منتجعات إم جي إم (MGM Resorts) في مدينة لاس فيغاس الأميركية العام الماضي، وأدى الهجوم إلى إغلاق المنتجعات في لاس فيجاس العام الماضي.

قُبِض على المراهق للاشتباه في قيامه بالابتزاز وانتهاك قانون إساءة استخدام الحاسوب في المملكة المتحدة، وأُطلق سراحه بكفالة، وفقاً لبيان صادر عن إدارة الشرطة.

وتعقب مسؤولون من الشرطة المشتبه به كجزء من تحقيق مشترك مع وكالة مكافحة الجريمة الوطنية في المملكة المتحدة ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، وقالت إدارة الشرطة إنها عثرت على أدلة في منزل المراهق بما في ذلك عدد من الأجهزة الإلكترونية التي ستخضع لفحص دقيق.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح بسيطة لتجنب الوقوع ضحية برمجيات الفدية

سامسونج تدعو لتجنب المغناطيس ورفع الأوزان في أثناء ارتداء خاتم جلاكسي

سيكون خاتم جلاكسي (Galaxy Ring) متاحاً للشراء بدءاً من 24 يوليو/تموز، وإذا كنت تفكر في شراء هذا الخاتم الذكي، فضع في اعتبارك بعض النصائح الرسمية الصادرة عن شركة سامسونج، أبرزها تجنب المغناطيس ورفع الأثقال.

تحتوي صفحة دعم خاصة بخاتم جلاكسي على بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة منه. على سبيل المثال، قد تؤثّر المطهرات أو الأملاح الموجودة في مياه المسبح أو مياه البحر في مقاومة الخاتم للماء، وقد لا تعمل بعض المزايا بشكلٍ صحيح إذا كنت تحمل مغناطيساً أو جسماً مغناطيسياً في يدك التي ترتدي فيها الخاتم، كما يجب عدم ارتداء الخاتم في أثناء التمارين التي تستخدم الآلات، وخاصة تلك التي تجبرك على الإمساك بجسم صلب مثل الدمبل أو قضبان الحديد.

فشل لتوربينات الرياح يتسبب في انتشار الحطام على شواطئ ماساتشوستس

انتشرت قطع من توربينات الرياح المحطمة قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس الأميركية على المحيط الأطلسي، وتسبب الحطام في إغلاق الشواطئ وإحباط السكان المحليين في ذروة موسم الصيف.

وقالت شركة فينيارد ويند (Vineyard Wind) المسؤولة عن التوربينات البحرية إن شفرة تالفة انفصلت عن التوربين وجرفتها الأمواج إلى سواحل جزيرة نانتوكيت، فيما قال خفر السواحل الأميركي إنه عثر على قطعة بطول 90 متراً من الشفرة، وإن قطعاً كثيرة حادة مصنوعة من الألياف الزجاجية انتشرت على سواحل الجزيرة.

وتجري الحكومة الفيدرالية تحقيقاتها الخاصة، وقد أمرت شركة فينيارد ويند بإيقاف توربينات الرياح كافة التي تنتج الكهرباء حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت أي شفرات أخرى قد تأثرت، كما طلبت من خفر السواحل والسكان الحفاظ على أي قطع يجدونها للمساعدة على تحديد سبب تحطم الشفرات.

اقرأ ايضاً: توربينات الرياح العائمة قد توفر طاقة متجددة بشكل دائم

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك في نشرتنا الأسبوعية من هنا.