7 تطبيقات تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي في رمضان

2 دقيقة
7 تطبيقات تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي في رمضان
حقوق الصورة: shutterstock.com/Feroze Edassery
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تجد ربات المنازل صعوبة في إيجاد وصفات يومية متنوعة خلال أيام رمضان، ويزداد اختيارهن صعوبة عند البحث عن وصفات صحية ومتوازنة بين وجبتي الإفطار والسحور. في هذا المقال، جمعنا لك بعض التطبيقات التي قد تكون معيناً لك خلال أيام الشهر الفضيل لتحقيق هذه المهمة بسهولة.

تطبيقات لاقتراح وجبات الفطور والسحور الصحية

حمّل واحداً أو أكثر من هذه التطبيقات لتسهّل عليك مهمة اختيار الوجبات الرمضانية الصحية خلال الشهر الفضيل:

تطبيق سفرة رمضان

يقدّم تطبيق سفرة رمضان وصفات مغذية لأطباق رئيسية متنوعة من مختلف أنحاء العالم العربي يمكن إعدادها بسهولة، بالإضافة إلى وصفات للسلطات والمقبلات والمشروبات والعصائر والحلويات. يتميز التطبيق بالوصفات التي لا تحتاج إلى وقت طويل لتحضيرها، فبعضها لا يتطلب أكثر من 15 دقيقة فقط.

تطبيق أكلات رمضان

يقدّم تطبيق أكلات رمضان قائمة طويلة لوصفات رمضانية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، ومناسبة لوجبتي الإفطار والسحور، بما في ذلك الأطباق الرئيسية والمقبلات والعصائر والحلويات، وخاصة حلويات عيد الفطر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على نصائح عديدة تفيد في تحضير وجبات رمضانية صحية ومغذية، ووصفات لإنقاص الوزن وأخرى لمرضى السكري.

تطبيق وصفات رمضان

وصفات رمضان هو تطبيق يقدّم مجموعة متنوعة من الوصفات الموضحة بالصور والمناسبة لوجبتي السحور والإفطار، بالإضافة إلى الحلويات الصحية. يحتوي التطبيق على أكثر من 200 وصفة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أطباق الشرق الأوسط التقليدية، كما يتمتع بميزة تُتيح للمستخدمين حفظ وصفاتهم المفضلة، بالإضافة إلى وجود نصائح عن التغذية. الوصفات متاحة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

تطبيق (30 Days Healthy Ramadan Diet P)

يضم تطبيق النظام الغذائي الصحي لشهر رمضان (30 Days Healthy Ramadan Diet P) مخططاً لوجبتي الإفطار والسحور على مدى أيام الشهر الفضيل، باللغة الإنجليزية. تتألف الوجبات من أطعمة صحية ومتوازنة، وتضم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها كل صائم، بالإضافة إلى بعض النصائح الرمضانية.

تطبيق Ramadan Healthy Meal Plan Diet

يحتوي هذا التطبيق أيضاً على مخطط باللغة الإنجليزية لنظام غذائي صحي ومتوازن خلال أيام شهر رمضان المبارك ولوجبتي الإفطار والسحور، يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، كما يوفّر قائمة لفوائد الأطعمة، ونصائح إضافية يمكنك تطبيقها خلال شهر رمضان لتشجّعك على تناول وجبات صحية، واتباع نمط حياة صحي طوال أيام الشهر.

تهدف الوجبات التي يقدّمها هذا التطبيق إلى استهلاك سعرات حرارية أقل، والمساعدة على إنقاص الوزن.

مشروبات وعصائر شهر رمضان

وبالمثل، يقدّم تطبيق مشروبات وعصائر شهر رمضان 30 وصفة من المشروبات الصحية والمغذية التي يمكن تحضيرها خلال أيام الشهر الفضيل، والتي جُمِعت من ثقافات متنوعة. التطبيق باللغة الإنجليزية أيضاً.

تطبيق ماي فيتنس بال

يتتبع تطبيق ماي فيتنس بال (MyFitnessPal) عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد، ويراقب العادات الغذائية الخاصة به، ويخبره بما عليه القيام به لتعديل النظام الغذائي، وما ينقصه من عناصر غذائية يومياً بما يتناسب مع طول الشخص ووزنه وعمره. يُعدُّ هذا التطبيق مناسباً لتتبع العادات الغذائية خلال شهر رمضان، وتحديد عدد المدخول من السعرات الحرارية دون زيادة أو نقصان، ما يجعل غذاءك صحياً طوال الشهر. وهذا التطبيق متوفر على متجر آبل ليناسب أجهزة الآي أو إس.

اقرأ أيضاً: 8 تطبيقات تساعد الصائم في شهر رمضان

قد تجد في هذه التطبيقات وصفات متنوعة، شرقية وغربية، ولكن عليك الانتباه لجعلها صحية ومتوازنة، لتستطيع المحافظة على صحتك خلال شهر رمضان المبارك.