اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
فريق عمل فيرفو إينرجي، وهي شركة ناشئة للطاقة الحرارية الأرضية المحسَّنة، وقد حصلت على التمويل من صندوق بريكثرو إينرجي فينتشرز.
مصدر الصورة: تقدمة من فيرفو إينرجي



يقوم صندوق بريكثرو إينرجي فينتشرز بتقديم الأموال إلى شركات الطاقة الحرارية الأرضية، وتخزين الكهرباء ضمن الشبكة، والوقود الحيوي، وغيرها.

2019-07-22 14:06:53

21 أكتوبر 2018
فتح صندوق بيل جيتس للطاقة النظيفة -الذي تبلغ قيمته مليار دولار- دفتر شيكاته للمرة الأولى؛ حيث أعلن صندوق بريكثرو إينرجي فينتشرز أنه سيستثمر في مجموعة من الشركات الناشئة التي تطوِّر تقنيات قادرة على مواجهة الأخطار المتفاقمة للتغير المناخي. وتتضمن الشركات المختارة شركةً ناشئة في بيركلي بكاليفورنيا تطبِّق تقنية حقن السوائل في الأرض (التصديع المائي) في مجال الطاقة الحرارية الأرضية على أمل استخلاص المزيد من الحرارة الكامنة داخل الكوكب، وتحويلها إلى مصدر للطاقة النظيفة. وإذا نجحت تقنيات فيرفو إينرجي كما يُخطط لها، فقد تسمح لمحطات الطاقة الحرارية الأرضية الموجودة حالياً بزيادة إنتاج الكهرباء، أو تسمح باستخلاص الحرارة الداخلية الأرضية من مواقع جديدة. وزيادة توليد الكهرباء من الطاقة الحرارية الأرضية قد تسهِّل من الانتقال العام نحو أنظمة طاقة أكثر نظافة؛ وذلك لأنها قادرة على تقديم الطاقة بشكل مستمر أو رفعها عند الحاجة، على عكس محطات توليد الطاقة الريحية والشمسية ذات الإنتاج المتغير. ومن الشركات الأخرى على لائحة التمويل الافتتاحية لبريكثرو -التي نشرتها مجلة كوارتز قبل أن تُوضع رسمياً على موقع بريكثرو الرسمي- شركة فورم إينرجي الناشئة لتخزين الطاقة على الشبكة، وشركة كوانتوم سكيب لبطاريات الحالة الثابتة، وشركة كومنويلث فيوجن سيستمز التي انفصلت عن إم آي تي، وشركة الوقود الحيوي دي إم سي بيوتكنولوجيز، وشركة بيفوت بيو التي تطوِّر بدائل لأسمدة النيتروجين، وشركة كربون كيور التي تعمل على تخزين ثنائي أكسيد الكربون في الإسمنت، وشركة كويدنت التي تبني منشآت تحت الأرض لتخزين الطاقة الكهرمائية بالضخ، وشركة زيرو ماس ووتر التي ابتكرت تقنية لاستخلاص الماء من الهواء. غير

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.