اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أنسبلاش



لم نعثر بعد على تلك الطائرة بالرغم من إجراء أكثر عمليات البحث تكلفةً في التاريخ، لكن هذا النموذج يقول إننا ربما كنا نبحث في المكان الخطأ.

2021-05-28 15:52:26

18 ديسمبر 2018
في 8 مارس من عام 2014، أقلعت رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH370 من مطار كوالا لامبور متجهة إلى بكين، وبعد الإقلاع بقليل انطفأت محطات التقوية وأنظمة الاتصالات على متن الطائرة بشكل غامض، وتوقف الاتصال مع الطائرة. تم إجراء عمليتي بحثٍ مكثفتين (وهما الأكثر تكلفة في تاريخ الطيران)، ولكنهما لم تنجحا في العثور على الطائرة في منطقة نائية من المحيط الهندي، حيث اعتُقد في البداية أنها تحطَّمت هناك، وبالفعل انتهى المطاف بقِطَع مختلفة من الطائرة على عدد من الشواطئ البعيدة هناك. أوقفت الحكومات المشارِكة في البحث عملياتها في يناير 2017، قائلة إنها ستواصل البحث فقط في حال ظهور معلومات جديدة. وهنا يأتي دور مارتن كريستنسن (وهو مهندس في جامعة آرهوس في الدنمارك)، حيث نشر مؤخراً تحليلاً جديداً لبيانات الكارثة، ويقول إن تحليله يشير إلى موقع جديد تماماً، بالقرب من جزيرة كريسماس في المحيط الهندي. وقد أصبحت التفاصيل العامة لاختفاء الطائرة معروفة جيداً؛ فقد بدأت الرحلة بشكل طبيعي، واتبعت الطائرة المسار المقرر لها نحو الشمال الشرقي باتجاه فييتنام، ولكن بعد آخر اتصال صوتي مع مركز التحكم الأرضي، انحرفت الطائرة عن مسارها متجهة غرباً، وعادت محلِّقة عبر ماليزيا ومن ثم فوق بحر أندامان. وخلال هذا الوقت كانت رادارات الجيش الماليزي تقوم بتتبعها، ولكنها ابتعدت في نهاية المطاف خارج نطاق هذه الرادارات. وبعد هذا لم يعد هناك أي مصدر للبيانات سوى جهاز على متن

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.