اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




استخدم العلماء تقنية صناعية بالاستعانة بالمجالات المغناطيسية لينتجوا بطارية يمكنها تفريغ الطاقة بسرعة كافية لإقلاع الطائرات.

2021-07-15 15:31:57

13 نوفمبر 2018
تُزيّن النماذج الجزيئية الملونة الزاهية جدارين من مكتب يات-مينغ تشانغ في جامعة إم آي تي. وقد قطع شيانغ (أستاذ علوم المواد ورائد الأعمال المدير لعدة مشاريع في قطاع البطاريات) شوطاً كبيراً من حياته المهنية في دراسة كيفية أن يؤدي الترتيب المختلف قليلاً لتلك العُصيات (الروابط الكيميائية والفيزيائية) والكرات (الذرات وما إلى ذلك) إلى نتائج مختلفة جذرياً في مجال تخزين الطاقة. إلا أن شيانغ وزميله، فيسواناثان فينكات، يقومان حالياً بانتهاج مقاربة مختلفة لتحقيق هدفهما التالي، الذي لا يقتصر على تغيير تركيب البطاريات المرجوة فقط، بل تغيير ترتيب المكونات التي تشكلّها أيضاً. ويعتقد العالمان أنه من خلال استخدام المجالات المغناطيسية لتقوية المسار الملتوي الذي تتبعه أيونات الليثيوم عبر الأقطاب الكهربائية، يمكنهم تقليص الزمن اللازم لتفريغ الشحن الكهربائي من البطارية. وهذا التفريغ السريع الذي يعتبر بمنزلة دفقة من الطاقة سيتيح لنا استخدامات طالما استعصت على البطاريات العادية، مثل تلبية القدر الكبير جداً من الطاقة الذي تحتاجه طائرة ركّاب لتقلع في الجو. وإذا ما تمكن العالمان من جعل البطارية تعمل كما هو مخطط لها، فمن الوارد أن تتمكن شركات رحلات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.