اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
يتعين على الناس في سنغافورة حالياً التسجيل في تطبيق لتتبع الاحتكاك قبل دخول أماكن معينة مثل دور السينما، فهل ستتتبع هذه الأنظمة أيضاً ما إذا كنت قد حصلت على اللقاح أم لا؟
مصدر الصورة: سنغافورة برس عبر خدمة صور أسوشيتد برس



ثمة تهافت على بناء أنظمة قادرة على إظهار ما إذا كنت قد تلقيت اللقاح أم لا، إلا أن كيفية عمل هذه الأنظمة أو حتى مدى فائدتها لا تزال غير واضحة.

2021-04-15 18:01:57

23 ديسمبر 2020
ما بدا مستحيلاً في بداية انتشار الجائحة بات الآن حقيقة واقعة: تم توفير اللقاحات خلال وقت قياسي، لتبعث فينا أملاً اشتدت الحاجة إليه في موسم الأعياد الذي خيم عليه الموت والخوف.  وبينما تعكف السلطات على وضع التفاصيل الخاصة بحملة التطعيم الجماعية هذه، لا يزال الجمهور ينتظر الحصول على إجابات للأسئلة الأساسية: من الذي سيتلقى اللقاح؟ ومن الذي سيعرف ما إذا كنا قد تلقيناه بالفعل؟ وهل ستطلب أماكن العمل أو المدارس أو الحكومات الاطلاع على سجلات اللقاحات الخاصة بنا قبل السماح لنا بالدخول؟ ربما تكون قد سمعت عن "شهادة اللقاح" أو "جوازات الحصانة" أو الأدوات الرقمية وغير الرقمية التي تُستخدم لإثبات أنك قد تلقيت اللقاح، والتي يناصرها بعض الخبراء باعتبارها وسيلة للعودة إلى الحياة الطبيعية، بينما يحذر آخرون من المخاطر التي قد تمثلها على

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.