اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
منقذون يبحثون عن الجثث تحت ركام مبنى دمره القصف المدفعي الروسي، في خضم الحرب الروسية الأوكرانية، في بوروديانكا في منطقة كييف في أوكرانيا، 11 أبريل/ نيسان 2022. حقوق الصورة: سيرغي خارشينكو. نيور فوتو/ أسوشييتد برس.



مع وصول الحرب البرية الروسية إلى مرحلة من الجمود، يحاول القراصنة قطع الطاقة الكهربائية عن مليوني شخص.

2022-04-19 11:57:44

2022-07-13 12:06:53

19 أبريل 2022
استهدف القراصنة الروس شبكة الطاقة الأوكرانية وحاولوا قطع الكهرباء عن مليوني شخص، وذلك وفقاً لمسؤولين في الحكومة الأوكرانية وشركة الأمن السيبراني السلوفاكية "إيسيت" (ESET). وحاول القراصنة تدمير الحواسيب في شركة طاقة أوكرانية باستخدام "ماسح"، وهو برنامج خبيث مصمم خصيصاً لتدمير الأنظمة المستهدفة عن طريق مسح بيانات أساسية حتى تصبح هذه الأنظمة عديمة النفع.  ولكن أثر هذه العمليات ما زال غير واضح حتى الآن. يقول المسؤولون الأوكرانيون إنهم تمكنوا من التصدي للهجوم، والذي يقولون إنه يهدف إلى دعم العمليات العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا. ولو نجح الهجوم، لكان تسبب بأكبر انقطاع كهربائي ناجم عن هجمة سيبرانية على الإطلاق. اقرأ أيضاً: ما…

مصطلح اليوم


ZERO TRUST

استراتيجية الثقة الصفرية

إحدى نماذج الأمن السيبراني التي تقوم على فرضية أنه لا يوجد شخص موثوق به بالكامل، ولا يُسمح له بالوصول إلى أصول الشركة حتى يتم التحقق من موثوقية هذا الشخص وترخيصه.