اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


أشبعت شينجن العالم بالأدوات الرخيصة، ولكن هل تستطيع الآن أن تحقق ما عجز عنه وادي السيليكون، وتصبح مركزاً عالمياً للابتكار وريادة الأعمال والتصنيع؟

2021-07-03 17:42:23

07 يناير 2019
Article image
باعة الطائرات المسيرة في الشوارع يستعرضون بضائعهم خارج المبنى الثالث في مجمع هواشيانج مارت الرئيسي.
مصدر الصورة: جوناثان ليهونوفود
يومياً في حوالي الساعة الرابعة ظهراً، تتعالى أصوات الشريط اللاصق في أرجاء هواشيانج بي، وهو حي ضخم يضم محلات الأجهزة والعتاد الصلب في شينجن، حيث يقوم أصحاب المحلات بتوضيب المبيعات اليومية، مثل عصي السيلفي والدوارات (لعبة يتم تدويرها باليد للتخلص من التوتر fidget spinner) والسكوترات الكهربائية والطائرات المسيرة، وبحلول الساعة الخامسة، تندفع حشود كبيرة من الناس بسرعة يطلق عليها المحليون اسم "سرعة شينجن"، وهم ينقلون الصناديق على دراجات نارية وشاحنات، وحتى ألواح تزلج في حال كانت الحمولة خفيفة. ومن هواشيانج بي، يتم نقل الصناديق إلى مخازن شركات اللوجستيات المحلية، وتحميلها على الطائرات وسفن النقل. وضمن السفن، تنضم الصناديق إلى 24 مليون طن من حمولات الحاويات التي تغادر مرفأ شيكو شهرياً، والذي يعني اسمه حرفياً "فم الأفعى"، وهو مرفأ الشحن الثالث على مستوى العالم من حيث كثافة الحركة، بعد مرفأي شانغهاي وسنغافورة. بعد بضعة أيام أو أسابيع، تصل الصناديق إلى وجهتها، والتي قد تكون قريبة مثل مانيلا وبنوم بين، أو بعيدة مثل دبي وبوينس آيرس ولاجوس وبرلين، وتظهر محتوياتها في أضخم المدن العالمية وأصغر القرى، من عصا سيلفي ترتفع أمام معبد هندي، إلى سكوتر كهربائي من شياومي (بعد تغيير علامته التجارية) يتجول في أسواق سان فرانسيسكو، وصولاً إلى طائرات دي جي آي التي تحلق تقريباً في كل مكان. وباختصار، إذا كان جهازك يحمل عبارة "صنع في الصين"، فعلى الأرجح أن مصدره شينجن. نما التعداد السكاني لمدينة شينجن من 30,000

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.