اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
⁦⁩⁦⁩وصلت مركبة سبيس إكس الفضائية "كرو دراجون" إلى موقع الإطلاق في 13 فبراير 2020، وذلك استعداداً لإجراء رحلة اختبارية تُعرف باسم ديمو-2.
مصدر الصورة: سبيس إكس/ ناسا



من المقرر أن تحلق كبسولة كرو دراجون من سبيس إكس نحو محطة الفضاء الدولية في 27 مايو، حاملةً على متنها اثنين من رواد الفضاء.

2020-04-19 11:05:17

19 أبريل 2020
أعلن مدير وكالة ناسا جيم بريدنشتاين عن خطط لإطلاق صاروخ سبيس إكس "فالكون 9" حاملاً على متنه اثنين من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية في 27 مايو؛ إذا تمت عملية الإطلاق، فستكون هذه المرة الأولى التي يحمل فيها صاروخ أميركي مسافرين إلى المدار منذ آخر رحلة للمكوك الفضائي في 8 يوليو من العام 2011. ⁦⁩⁦⁩لا شك في أن وباء كوفيد-19 يشكل تهديداً للبعثة، التي من المقرر إطلاقها من مركز كنيدي للرحلات الفضائية في فلوريدا؛ حيث تخضع الولاية لقرار الحجر المنزلي في الوقت الحالي، الذي ينتهي سريانه في 30 أبريل، مع استثناءات للنشاطات الأساسية العاملة في الولاية. تتمتع الحكومة الفدرالية بصلاحيات واسعة للإعلان عن ماهية النشاطات الأساسية. ومع ذلك، فإن الأصوات المنتقدة تصف هذه البعثة بأنها لا تمت للنشاطات الأساسية بأية صلة. يقول النائب السابق لمدير ناسا "لوري جارفر" لمجلة ذي أتلانتيك الشهرية في وقت سابق من هذا الشهر: "لست واثقاً من أنه يتوجب إيلاء الأولوية للمخاطرة بالكثير من الأرواح من أجل إطلاق

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.