اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يرتدي المهندسون هذه النظارة لمساعدتهم في تجميع الكبسولة الفضائية الجديدة، دون الاستعانة بآلاف الصفحات الورقية من التعليمات.

2021-07-29 16:01:07

24 أكتوبر 2018
Article image
مصدر الصورة: لوكهيد مارتن
عندما تعمل في مصنع ينتج آلاف القطع من منتج واحد (مثل هواتف آيفون أو الأحذية)، فإنك سريعاً ما تصبح خبيراً في عملية التجميع، ولكن عندما تصنع شيئاً بتعقيد وضخامة مركبة فضائية، فلن تتمكن من تحقيق هذه الانسيابية بسهولة. يقول بريان أوكونر (نائب مدير عمليات الإنتاج في لوكهيد مارتن سبيس): "إن أغلب عملنا يتمحور حول بناء شيءٍ ما للمرة الأولى". وقد كانت منظمات الفضاء والطيران تعتمد على أدلة مؤلفة من آلاف الصفحات الورقية لتقديم التعليمات إلى العاملين، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت شركات مثل بوينج وأيرباص باختبار أساليب تعتمد على الواقع المعزز، ولكنها لم تتجاوز المراحل التجريبية إلا فيما ندر، لكن هذا الأمر بدأ يتغير أخيراً في لوكهيد، حيث يعتمد العاملون حالياً على الواقع المعزز بشكل يومي لأداء أعمالهم. ويعتمد ديكر جوري (وهو فني مختص بالمركبات الفضائية) على نظارة مايكروسوفت هولولينز بشكل يومي لتأدية عمله على أوريون، وهي المركبة الفضائية التي ستتربع فوق صاروخ نظام الإطلاق الفضائي من ناسا، الذي يتمتع بقوة هائلة، وتأخيرات متعددة في العمل. ويقول جوري: "في بداية اليوم أضع الجهاز وأطَّلع على جدول العمل في الصباح"، ويخلع جوري النظارة عندما يصبح جاهزاً لبدء الثَّقْب. ويستطيع جوري حالياً أن يرتدي النظارة لثلاث ساعات متواصلة قبل أن تسبِّب له الضيق أو تثقل عليه، ولهذا يستخدمها مع أعضاء فريقه من فنيِّي التجميع لتعلم أداء مهمة معينة أو التحقق من الإرشادات، وخلال فترات متقطعة تدوم لربع ساعة بدلاً من الحصول على تدفق مستمر من التعليمات.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DIGITAL WALLET

المحفظة الرقمية

هي عبارة عن أي نظام برمجي أو جهاز إلكتروني أو خدمة عبر الإنترنت تُمكن الأفراد أو الأعمال من إجراء المعاملات المالية الإلكترونية.