Article image
مصدر الصورة: جوجل



الهدف هو مساعدة الناس على اتخاذ قرارات مستنيرة حول الأماكن الآمنة التي يمكن الذهاب إليها وإجراءات السلامة التي يجب اتخاذها.

2020-09-27 12:45:08

27 سبتمبر 2020

يقول الخبر

أضافت خرائط جوجل (Google Maps) ميزة جديدة تتيح للأشخاص مشاهدة عدد حالات كوفيد-19 لكل 100,000 شخص في أي منطقة مرفقاً بوسم يشير إلى ما إذا كان هذا العدد في تصاعدٍ أو تنازل. وقالت جوجل في منشور مدونة إن الميزة الجديدة ستبدأ في الظهور هذا الأسبوع على أجهزة أندرويد وآي أو إس (iOS) في جميع أنحاء العالم. ورغم أن خرائط جوجل ستعرض المعلومات على مستوى الولاية والمقاطعة في الولايات المتحدة، ولكن في أوروبا فإن عدد الإصابات على المستوى الوطني فقط سيكون متاحاً في الوقت الحالي، لذلك ستكون فائدة الميزة محدودة للغاية.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

يوضح مدير منتج خرائط جوجل، سوجوي بانيرجي، في منشور مدونة إنه يمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال فتح خرائط جوجل، ثم النقر على الزاوية العليا اليمينية من الشاشة واختيار “معلومات حول كوفيد-19”. ويتيح الترميز اللوني بسهولة -وبلمحة سريعة- رؤية عدد الحالات الجديدة التي تبلِّغ عنها كل منطقة.

ما مصدر البيانات؟

تقول جوجل إن البيانات تأتي من “مصادر موثوقة متعددة”، بما في ذلك مركز جامعة جونز هوبكنز ومنظمة الصحة العالمية ووكالات صحية ومستشفيات وصحيفة نيويورك تايمز وويكيبيديا.

ما الهدف من هذه الميزة؟

يعتبر تقييم درجة الخطورة جزءاً جوهرياً من جهود مواجهة هذا الوباء. وتكمن الفكرة في أنه من المفترض أن تسهِّل هذه الميزة الجديدة على الأشخاص تحديد المكان الآمن للذهاب وتقييم سلامة ممارسة الأنشطة المختلفة، مثل إرسال الأطفال إلى المدرسة أو الذهاب في إجازة.