اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


لا يزال تتبع المخالطين أمراً بالغ الأهمية للتعرف على الناقلين المحتملين وعزلهم وعزل أي شخص كانوا على اتصال به، مما يمنعهم من التحرك ونشر الفيروس.

2020-06-16 17:01:03

16 يونيو 2020
Article image
مصدر الصورة: بيكسلز
مع ازدياد معرفتنا حول كيفية انتشار فيروس كورونا بين الناس، تزداد الأدلة التي تشير إلى أن معظم حالات العدوى تنتقل عن طريق عدد قليل من الأفراد الذين نسميهم "الناقلين الفائقين". تعرّف في هذا المقال على الناقل الفائق، وعلى الدور الذي يلعبه هؤلاء الأشخاص في نقل الفيروس، وعما نحاول القيام به حيال ذلك. من هو الناقل الفائق؟ يعدّ هذا المصطلح عاماً ويشير إلى الشخص المصاب بالمرض الذي ينشر العدوى بشكل غير عادي. لم يقم العلماء في سياق فيروس كورونا بتحديد عدد الإصابات التي يسببها الشخص حتى يطلق عليه اسم الناقل الفائق، ولكن العدد بشكل عام يتجاوز بكثير اثنين إلى ثلاثة أفراد، وهو المتوسط الذي يمكن للشخص المريض أن ينقل العدوى إليهم كما قدر الباحثون في البداية. ما تأثير الناقلين الفائقين لفيروس كورونا؟ بدأ الباحثون بالتوصل إلى إجماع بعد العديد من الدراسات الجديدة التي تبين أن انتقال فيروس كورونا يتبع إلى حدّ ما

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.