اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: جوجل ماجينتا



يتيح لك مُشغل لو-فاي، أحدث مشروعات (جوجل ماجينتا)، مزجَ الألحان الموسيقية بمساعدة التعلم الآلي، عبر التفاعل مع أشياء موجودة في غرفة افتراضية.

2020-09-07 19:14:58

07 سبتمبر 2020
قام فريق جوجل ماجينتا (Google Magenta) -الذي يُصمم أدوات تعلم آلي تهدف إلى تعزيز العملية الإبداعية- بصنع نماذج يمكنها مساعدتك على تأليف الألحان وأدوات يمكنها مساعدتك على رسم القطط. ورغم أن عمل الفريق يهدف للمتعة في المقام الأول، إلا أنه يتيح أيضاً استكشاف كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعل الإبداع أكثر سهولة. وفي الوقت الحالي، يمنح أحدث مشروعات جوجل ماجينتا الفرصةَ لأي شخص لصنع نغمات موسيقية للاستمتاع بها أثناء الحجر الصحي، دون الحاجة إلى تلقي تدريب موسيقي.  ويتيح مُشغل لو-فاي (Lo-Fi Player) -الذي صممه الخبير التكنولوجي والفنان فيبرت ثيو الذي تدرب مع الفريق هذا الصيف- للمستخدمين فرصة التفاعل مع الأشياء الموجودة في غرفة افتراضية، لمزج مسارات موسيقى الهيب هوب من نوع لو-فاي (lo-fi hip-hop)؛ بهدف جعل تجربة مزج الموسيقى بسيطة ولطيفة قدر الإمكان. والغرفة عبارة عن رسمة مُبكسلة (غير واضحة) ثنائية الأبعاد، معروضة في متصفح ويب. ويؤدي النقر على أشياء مختلفة، كالساعة أو البيانو، إلى توجيه المستخدم نحو ضبط مسارات موسيقية مختلفة، مثل صوت الطبل واللحن.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو